استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في القدس

متابعات || مأرب نت || 4 شعبان 1443_ه‍

 

استشهد طفل فلسطيني، وأصيب آخرون في مواجهات مع قوات العدو الصهيوني -مساء الأحد- في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، ونابلس، شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفل يامن نافذ جفال (15 عامًا) برصاص قوات العدو الصهيوني في بلدة أبو ديس شرق القدس، وهو الشهيد الثاني في المدينة خلال 12 ساعة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أن الطفل جفال أصيب برصاص قوات العدو خلال اقتحامها البلدة، وأن تلك القوات منعت مركبة الإسعاف من الوصول إليه، وأطلقت صوبها قنابل الغاز بكثافة ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

ووفق المصادر؛ فإنه عقب وقت طويل من احتجازه، نُقل الطفل المصاب إلى أحد المشافي في القدس المحتلة، وأعلن عن استشهاده.

 

واندلعت مواجهات بين قوات العدو والشبان الفلسطينيين في البلدة، وأطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين وشوارع البلدة؛ ما أدى إلى إصابات بالاختناق.

 

وكان الشاب كريم جمال القواسمي (19 عاما) من قرية الطور شرق مدينة القدس استشهد برصاص قوات العدو فجر الأمس، قرب باب حطة، شمال المسجد الأقصى المبارك، بعد تنفيذه عملية طعن أدت إلى إصابة جنديين صهيونيين.

 

وكثفت قوات العدو من استهدافها للفلسطينيين بالرصاص بغرض القتل، في أعقاب تعليمات إطلاق النار الجديدة التي أعلن عنها قادة جيش الاحتلال في شهر كانون أول 2021، التي تشرّع سهولة الضغط على الزناد تحت مزاعم حماية الجنود لأنفسهم أثناء اقتحاماتهم لمناطق الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة