تدشين مشروع توفير خدمات الطفل لتحسين حياة النازحين والمجتمعات المضيفة بمأرب

|| مأرب نت || 4 شعبان 1443_ه‍

دشن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب اليوم مشروع توفير خدمات الطفل لتحسين حياة النازحين والمجتمعات المضيفة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف.

يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية على مدى أربعة أشهر في مديريات صرواح وبدبدة وحريب القراميش، إلى توفير الحماية للأطفال من خلال تقديم مساعدات لمائة أسرة وإصدار شهادات ميلاد لأكثر من الفين و500 طفل، إضافة الى أنشطة توعوية وترفيهية مختلفة.

وفي التدشين أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان أهمية المشروع في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، خصوصا في المناطق المتضررة من استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى ضرورة توسيع المشروع ليشمل بقية مديريات محافظة مأرب، بما يسهم في تحسين أوضاع الأسر المتضررة من العدوان.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع.

بدوره أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش أن المشروع يهدف لتوفير مساحات آمنة للأطفال من خلال أنشطة توعوية وترفيهية متنوعة تسهم في التخفيف من معاناتهم، وتجاوز الآثار النفسية التي خلفها العدوان.

فيما أفاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسين أبوناب أن اختيار المديريات المستهدفة بالمشروع في المحافظة جاء لمساعدة الأسر المتضررة من استمرار القصف الجوي للعدوان وتعزيز عوامل الصمود المجتمعي.

من جانبه أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية صالح الشريف أهمية الاستفادة من المشروع لدعم الأطفال والأسر النازحة والمجتمعات المضيفة .. لافتا إلى حرص فرع المجلس على تحقيق أهداف المشروع.

من جهته استعرض مدير المؤسسة الوطنية للتنمية محمد صلاح فكرة وأنشطة المشروع وأهدافه في حماية الطفل وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي وإدارة الحالة.

وعقب التدشين افتتح محافظ مأرب ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية دورة لـ 30 متدربا من العاملين الصحيين والأخصائيين الاجتماعيين في المديريات الثلاث، في مجال أنظمة حماية الطفل وتنمية مهاراتهم.

مقالات ذات صلة