وقفة لموظفي الأوقاف بصنعاء للتنديد بالحصار الأمريكي

متابعات || مأرب نت || 6 شعبان 1443_ه‍

 

نظّم موظفو فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء، اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار حصار تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على الشعب اليمني تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

واستنكروا استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء ما تتعرض له سفن المشتقات النفطية من قرصنة بحرية واحتجاز في عُرض البحر .. محذرّين من التداعيات الكارثية لأعمال القرصنة والإمعان في إغلاق ميناء الحديدة.

وحمّل المشاركون، دول العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات، المسؤولية الكاملة إزاء استمرار وتشديد الحصار على أبناء الشعب اليمني، ما تسبب في مضاعفة معاناة الملايين وحرمانهم من حقهم في الحياة.

ودعوا أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتنظيم وقفات احتجاجية لإيصال رسائل للمجتمع الدولي بالممارسات التعسفية لدول العدوان بقيادة أمريكا وما تقوم به من أعمال قرصنة بحرية على سفن الوقود.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن احتجاز المشتقات النفطية واستمرار القيود التعسفية التي فرضها تحالف العدوان على دخول السفن إلى ميناء الحديدة، يؤثر على إمدادات السوق الغذائية والدوائية وكافة الخدمات الحيوية، ما ينذر بكارثة إنسانية.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، الاضطلاع بالدور الإنساني إزاء جرائم دول تحالف العدوان والتدخل الفوري للضغط باتجاه رفع الحصار والسماح بدخول سفن الوقود ومنع احتجازها مستقبلاً.

كما أكد البيان استمرار رفد الجبهات بكل غالٍ ونفيس بما يعزز من صمود وانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين الوغى حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن وطرد الغزاة والمحتلين.

مقالات ذات صلة