فعالية خطابية ومؤتمر صحفي للسلطة المحلية بمحافظة مأرب بيوم الصمود واستعراض إحصائيات بجرائم العدوان

|| مأرب نت || 21 شعبان 1443_ه‍

نظمت السلطة المحلية في محافظة مأرب، والمكتب الإشرافي لأنصار الله بالمحافظة  اليوم، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود ومؤتمرا صحفيا لاستعراض جرائم العدوان الأمريكي – السعودي بحق أبناء المحافظة، والأضرار خلال سبعة أعوام من العدوان.

وفي الفعالية، التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، نوّه وزير الكهرباء والطاقة، أحمد العليي، بمواقف أبناء مأرب في مواجهة العدوان ومرتزقته، وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وعزته واستقلاله.

وأشار إلى ما تعرّضت له مأرب من استهداف مباشر من قِبل العدوان، نتيجة أطماعه في احتلال المحافظة، ونهب ثرواتها النفطية، ومصادرة حريات أبنائها.

فيما استعرض محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ،جرائم العدوان الأمريكي – السعودي الإماراتي في مأرب، خلال سبع سنوات العدوان.. مشيرا إلى أن العدوان استهدف المحافظة بأكثر من 50 ألف غارة.

وأوضح أن إجمالي الشهداء والجرحى من المدنيين في المحافظة  بلغ ألفا و585، منهم 708 شهداء .. مشيرا إلى أن عدد الأسر النازحة والمهجّرة قسرا بلغ 35 ألف أسرة، فيما بلغ عدد المنازل المدمّرة 823 منزلا سكنيا.

وأشار طعيمان إلى أن العدوان دمّر 128 مدرسة ومنشأة تعليمية و13 مرفقا ومركزا صحيا و41 جسرا وكوبريا، وتسعة مشاريع مياه، و500 مزرعة، بينها 150 مزرعة استهدفت بشكل مباشر.. بالإضافة إلى تدمير 26 مسجدا، وأربعة أسواق رئيسية، وكذا  61 محلا تجاريا، وسبعة مواقع ومدن تاريخية وأثرية.

وأكد محافظ مأرب أن أبناء المحافظة وقبائلها الحرة كانت، وستظل صخرة صلبة في وجه العدوانم، ويقدّمون قوافل الشهداء يوميا لتحرير ما تبقّى من محافظتهم، وكامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

وفي الفعالية، تم عرض فيلم وثائقي بعنوان “مأرب .. مظلومية وانتصار” تضمن مشاهد توثّق جرائم العدوان والدمار، الذي طال البنى التحتية ومنازل المواطنين ومزارعهم، والممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى مقابلات مع كبار مشايخ ووجهاء مأرب، وكذا قصيدة لنائب مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الشاعر عزيز الردماني.

حضر الفعالية الخطابية رئيس دائرة الدفاع والأمن في رئاسة الوزراء، طه السفياني، وعضو لجنة المصالحة الوطنية، محمد بن عبدالعزيز الأمير، وعضوا مجلس الشورى، عبدالله منصور الشريف ومحمد بلغيث، ووكيل وزارة النقل، محمد بن حسن الشريف، ومشرف أنصار الله بالمحافظة عبدالغني جبران ورئيس لجنة التحقيق بجرائم العدوان في النيابة العامة القاضي عادل الخاوي ، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات، وقيادات عسكرية وأمنية، ومشايخ ووجهاء.

وعقب الفعالية، أقيم مؤتمر صحفي، استعرض فيه مدير مديرية صرواح، مرعي العامري، ومدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية، حسين أبو ناب، والصحة، علي دعبوش، والتربية، علي الزايدي، والزراعة، فارس القانصي، حجم الأضرار التي طالت القطاعات والمشاريع الخدمية في المحافظة.

مقالات ذات صلة