تظاهرات غاضبة بمدينة المكلا بحضرموت إحتجاجا على انقطاع الكهرباء

متابعات || مأرب نت || 2 رمضان 1443_ه‍

 

أقدم محتجون غاضبون، اليوم الأحد، على إحراق البوابة الرئيسية لإذاعة المكلا الحكومية، الواقع مقرها في حي السلام، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء.

وفي وقت سابق، أغلق العشرات من المحتجين في مدينة المكلا الطرق وأضرموا النيران في العجلات المطاطية، جراء استمرار انقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

من جهتها، اتهمت مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت تحالف العدوان بقطع الخدمة عن مدينة المكلا، محملة ما تسمى حكومة “الشرعية” القابعة في فنادق الرياض والمليشيات المدعومة من العدوان مسؤولية نفاد الوقود وعدم تزويد محطات التوليد بالديزل المدعوم.

 

وأوضحت كهرباء الساحل أن القواطر التي تحمل على متنها وقود الديزل المدعوم من شركة “بترومسيلة” تم توقيفها ومنع وصولها إلى محطات التوليد محذرة من خروج المنظومة الكهربائية كاملة عن الخدمة.

 

وأرجعت انقطاعات التيار الكهربائي إلى الإهمال الذي تتعرض له كهرباء الساحل من قِبل حكومة المدعو “معين عبدالملك” والجهات المختصة التي لم تسمِّها.

 

يشار إلى أن مدينة المكلا تخضع لسيطرة ما تمسى “النخبة الحضرمية” التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وتسيطر أيضاً على مطارها ومينائها النفطي (ميناء الضبة).

مقالات ذات صلة