الرئيسان الإيراني والعراقي يؤكدان التعاون المشترك لتجاوز التحديات الإقليمية

متابعات || مأرب نت || 2 رمضان 1443_ه‍

 

شدّد الرئيس الإیراني إبراهیم رئیسي ونظیره العراقي برهم صالح على ضرورة التعاون الفعال بين البلدين “لإرساء الاستقرار والأمن في المنطقة، والسّعي من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بما یصبّ في مصلحة الشعبین”.

 

وقال رئيسي في محادثة هاتفیة تلقاها من نظیره العراقي اليوم الأحد، إنّ “إيران تدعم وحدة العراق واستقلاله وأمنه وتعزيز مكانة هذا البلد الإقليمية والدولية”. وأضاف: “إننا نعتبر أنّ أدنى حالة من انعدام الأمن في العراق تضر بالمنطقة بأسرها، لذلك نرحب بتحقيق مصالح الشعب العراقي وإقامة حكومة قوية في هذا البلد”.

 

وأكّد أنّ طهران وبغداد ليست لدیهما مجرد علاقات جوار، بل تربطهما علاقة أخوة وقرابة، وأضاف: “لقد تم اتخاذ خطوات جيدة لتنمية وتعميق العلاقات بين البلدين، ونحن مصممون على تعزیز مستوى العلاقات بين البلدين بشكل عام”.

 

وشدد رئيسي على ضرورة بذل الجهود لإحلال الأمن والسلام في المنطقة دون تدخل الأجانب.

 

من جانبه، شدد الرئيس العراقي على ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لتجاوز التحديات الإقليمية، وقال إنّ “إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة أمر مهم للغاية”.

 

وأشار إلى أنّ “طهران وبغداد لديهما العديد من الأهداف المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي”، مشدداً على “أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين”.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة