وزارة الصحة العامة تدشن برنامج “أحسن” للجودة التنافسي للمستشفيات والمراكز الطبية

متابعات || مأرب نت || 17 رمضان 1443_هـ

 

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم، برنامج “أحسن” للجودة التنافسي للمستشفيات والمراكز الطبية وجائزة صنعاء لاعتمادية المستشفيات.

 

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال انعقاد اللقاء التوجيهي لاستعراض الموجهات الاستراتيجية للقطاع الصحي وتقييم المستشفيات للعام 2021م، أنه رغم مرور أسبوعين من الهدنة لم يسافر مريض واحد، في ظل مماطلة تحالف العدوان بشأن فتح مطار صنعاء.

 

وأشار إلى أن تحالف العدوان يمعن في قرصنة سفن الديزل بهدف استمرار المعاناة في المستشفيات والمراكز الصحية.. مؤكدا أن 525 مستشفى ومركزا صحيا دمرت بشكل مباشر خلال سنوات العدوان والحصار.

 

ولفت وزير الصحة إلى أن تحالف العدوان هدف عبر الحصار إلى تعطيل تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية التي بقيت تعمل في ظروف العدوان.. مبيناً أن 98% من الأجهزة النوعية للقطاع الطبي في اليمن تجاوزت عمرها الافتراضي وخرج عدد منها عن الجاهزية.

 

وقال المتوكل إن 7000 استشاري يمني يعملون في المهجر في مقابل 3 آلاف صمدوا في البلد، ما زاد من الضغوط على القطاع الطبي.. مؤكداً أن إستراتيجية وزارة الصحة الأساسية تتوجه نحو الريف لتوفير الخدمات الطبية  وتوفير عناء الانتقال على المواطن.

مقالات ذات صلة