محافظة مأرب تحيي الذكرى السنوية الرابعة لإستشهاد الرئيس الصماد

|| مأرب نت || 17 رمضان 1443_ه‍
نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصارالله بمحافظة مأرب أمسية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية الرابعة لإستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وفي الأمسية التي حضرها محافظ شبوه عوض العولقي وعضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ محمد بن عبدالعزيز الأمير وعدد من أعضاء مجلس الشورى،  أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان أهمية استذكار معاني التضحية والفداء من الرئيس الشهيد الصماد  الذي عاش حياته نزيهاً متواضعاً رافعا شعار “يد تبني ويد تحمي ” ووهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
ونوه اللواء طعيمان  بمناقب الشهيد الرئيس الصماد الذي تحلى بالثقافة القرآنية ..لافتا  إلى أن مشروعه الوطني تركز على مقومات بناء الدولة والاستقلال والمصالحة والاستقرار السياسي والاعتماد على الذات في إدارة مؤسسات الدولة.
كما ألقيت كلمات من قبل نائب مشرف أنصارالله بالمحافظة حسين أبوناب ورئيس فرع مجلس التلاحم القبلي قايد نمران أشارت الى ان الشهيد الصماد سيبقى حيا في قلوب اليمنيين ورمزا للصمود والحكمة والنزاهة والشجاعة والإقدام والمشروع الوطني النهضوي.
وأكدت الكلمات أن العدوان تعمد اغتيال الرئيس الشهيد الصماد بهدف إجهاض مشروعه الوطني.. لافتة إلى أن الرئيس الشهيد كان زاهدا في السلطة واختار طريق الشهادة التي هي طريق العظماء.
عقب ذلك استمع المشاركون في الأمسية الى المحاضرة الرمضانية السابعة عشر للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والتي تطرقت الى إحداث غزوة بدر الكبرى وثمارها على المسلمين.
تخلل الأمسية قصيدتان لنائب مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عزيز الردماني والشاعر عابد المدم وعرض فيلم بعنوان “وثائقي الصماد”.
حضر الأمسية عدد من وكلاء محافظتي مأرب وشبوه ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات في المكتب الإشرافي ومشايخ وأعيان.

مقالات ذات صلة