هيئة الأوقاف تُحيي الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد

متابعات || مأرب نت || 19 رمضان 1443_هـ

 

أحيت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد بحفل خطابي وثقافي تحت شعار ” رجل المسؤولية”.

وفي الحفل أشار رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد للتذكير بمناقبه وصفاته ومواقفه البطولية والنضالية، وتواضعه ورحابة صدره وتعامله مع الجميع بروح المسؤولية.

وقال” عملنا مع الشهيد الصماد على حل الكثير من الإشكاليات ولم نشعر معه بالتكلف، كان طالب علم ومواطناً انطلق في مواجهة الظلم والطغيان، ولديه همّة وغاية” .. لافتاً إلى أن المسؤولية فُرضت عليه أن يكون رئيساً للمجلس السياسي الأعلى وإدارة الدولة، ولم يكن يطلبها أو يتمناها أو حتى يسعى لها.

وتطرق العلامة الحوثي، إلى دور الشهيد الصماد، في ملامسة أوضاع المواطنين من خلال الزيارات للمحافظات والمديريات، وتدارس همومهم وتوفير ما أمكن من مشاريع، فضلاً عن إسهاماته في رفع معنويات المرابطين في الجبهات.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد الصماد، ومواقفه وتضحياته في الدفاع عن الوطن والسير على دربه في تحمل المسؤولية وتنفيذ المهام بكل إخلاص وتفانٍ .. مبيناً أن الشهيد الصماد جمع بين صفات الحكمة ورحابة الصدر والتدين والتقوى.

وعرّج رئيس هيئة الأوقاف على محطات من مسيرة حياة الشهيد، خاصة أثناء توليه لرئاسة المجلس السياسي الأعلى وإدارة الدولة، وتحمله للمسؤولية وروح المبادرة التي حملها .. معتبراً استشهاده منحة إلهية يستحقها لبذله وعطاءه وصموده وتضحياته.

وكان نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ومستشار رئيس الهيئة العلامة عبدالله الشاذلي، أشارا إلى النهج القرآني للشهيد الصماد وتميزه في تواضعه وبساطته وعطاءه وصموده وتضحياته في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأوضحا أن تحالف العدوان أراد باستهداف الرئيس صالح الصماد، اغتيال الوهج الثوري والعطاء الإنساني والمشروع الوطني الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”، في حين أن استشهاده، ضاعف من عنفوان اليمنيين وعطائهم وتضحياتهم.

ولفت علاو والشاذلي إلى دور الشهيد في لم شتات القبائل اليمنية، والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز روح المبادرة المجتمعية في مواجهة تحديات وتداعيات العدوان والحصار.

تخلل الحفل بحضور وكلاء هيئة الأوقاف الدكتور عبدالله القدمي والدكتور محمد الصوملي وكهلان السدح وعدد من مدراء العموم بديوان الهيئة ومكاتبها بالأمانة والمحافظات، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد.

مقالات ذات صلة