مأرب: نزول ميداني لتقييم احتياجات القطاع الزراعي بمديرية العبدية  

|| مأرب نت || 22 شوال 1443_هـ

نفذ مكتب الزراعة والري واللجنة الزراعية بمحافظة مأرب نزولا ميدانيا لتقييم إحتياجات القطاع الزراعي في مديرية العبدية.

واطلع مدير عام مكتب الزراعة فارس القانصي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة دارس المعوضي ومنسق مؤسسة بنيان ياسر صبر ومدير إدارة التسويق بمكتب الزراعة أحمد الجابري ، على النشاط الزراعي بالمديرية وإحتياجات المزارعين والصعوبات التي تواجههم.

وخلال اللقاء بممثلين عن السلطة المحلية في المديرية ووحدتي الديزل والبذور وعدد من المشايخ والشخصيات الإجتماعية ، تم مناقشة إجراءات تشكيل جمعية تعاونية زراعية في المديرية وتدريب فرسان للتنمية من المتطوعين.

كما تم الإتفاق على التعاقد وتوفير سبع حراثات لتشجيع المزارعين في استصلاح الأراضي الزراعية الخصبة وآلية محددة لتوزيع 20 الف لتر من مادة الديزل على المزارعين في المديرية.

بدورهم ثمن مشايخ ووجهاء ومزارعي مديرية العبدية زيارة قيادة مكتب الزراعة واللجنة الزراعية بالمحافظة للاطلاع على الاحتياجات، لافتين إلى ما تزخر به مناطق عديدة في المديرية من مقومات لزراعة محاصيل متنوعة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

الى ذلك زار القانصي والمعوضي عدد من المدارس الصيفية في العبدية  لمتابعة تنفيذ  النشاط الزراعي في الدورات الصيفية وكذا توعية وارشاد المشاركين بالدورات وتزويدهم بالمعلومات والمعارف والمهارات الزراعية المختلفة.

مقالات ذات صلة