مناقشة نتائج أعمال لجنة متابعة تنفيذ مخرجات الورشة الرئاسية بخصوص التعليم العالي

متابعات || مأرب نت || 22 شوال 1443_هـ

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب نتائج أعمال اللجنة المكلفة بتنفيذ مخرجات الورشة الرئاسية بخصوص آلية تحسين مستوى الأداء بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتور إلهام السنباني وقيادات الوزارة، إلى البيانات والوثائق المطلوبة من القطاعات والإدارات كل فيما يخصه وفقاً لما ورد من أدلة ووثائق من مكتب رئاسة الجمهورية.

واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من رئيس المكتب الفني – رئيس لجنة المتابعة أحمد الأحصب حول مسارات عمل اللجنة في تقييم الأداء المؤسسي لوحدات الخدمات العامة وتحديد البيانات والوثائق والمعلومات لمطلوبة وحصر الوثائق المسلمة وفقاً للنماذج المعدة من رئاسة الجمهورية.

وأوضح أنه تم إعداد نموذج استمارة تقييم مؤسسات التعليم العالي وتكليف مجلس الاعتماد الأكاديمي لدراسة النموذج المعد سابقاً لمعرفة مدى ملاءمته للبيانات المطلوبة، وكذا دراسة ما ورد من ملاحظات على الوزارة في استمارة تقييم إدارتي الشكاوى، وخدمة الجمهور المعدة من رئاسة الجمهورية ومعالجة القصور والإشكاليات التي تواجه سير عملهما.

كما استعرض الاجتماع نموذج دراسة بيان الأثر للانتقال للتاريخ الهجري والتوجيه للجامعات للاطلاع على النموذج وتعبئة البيانات بحسب ما ورد فيها والرفع بصورة عاجلة، وكذا استعراض الملخص الإحصائي لتقرير تقييم مستوى تنفيذ الخطة المرحلية الأولى 2019-2020م.

وتطرق إلى نموذج استمارة دراسة إعداد القوانين واللوائح والقرارات ونموذج دراسة تعديل القوانين واللوائح والقرارات التي تحتاج للتعديل، وآلية تعبئتها وفقاً لما هو مطلوب من الرئاسة.

ووجه وزير التعليم العالي الموارد البشرية بسرعة توزيع وجمع نموذج استمارة البيانات الخاصة بقيادة الوزارة وتجهيزها وفقاً للبيانات المطلوبة، والتوجيه بتفعيل وتحسين العمل بخدمات الجمهور وإدارة الشكاوى لتحقيق الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها.

كما وجه بسرعة استكمال نظام الربط الشبكي بالوزارة وتوفير كافة المتطلبات والتجهيزات  الفنية اللازمة بما يكفل تسهيل الخدمات والانتقال من الجانب التقليدي في المعاملات وإصدار الوثائق إلى النظام الإلكتروني.

وأشاد حازب بالجهود المبذولة لكافة قطاعات الوزارة والمؤسسات التابعة لها في إنجاز المعاملات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعالجة الإشكاليات التي تواجه أداء الوزارة.

“سبأ”

مقالات ذات صلة