الخارجية الإيرانية: سياسة الازدواجية الأمريكية واضحة للعيان

متابعات || مأرب نت || 21  ذو القعدة 1443_ه‍

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الاثنين، أن بلاده مستمرة في المسار الدبلوماسي، مضيفا لدينا كل الحق في عدم الثقة بواشنطن بسبب سلوكها.

وقال أضاف خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن إدارة بايدن تمارس سياسة مزدوجة تجاه طهران وتستمر في فرض سياسة ترامب الفاشلة وهذا دليل واضح على كيل واشنطن بمكيالين عندما تتعاطى مع الاتفاق النووي.

وفي إشارة إلى تصريحات مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي تحدث عن قرب التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا وضرورة استئناف هذه المفاوضات بسرعة، أوضح خطيب زاده: إن سياسة الازدواجية الأمريكية واضحة للعيان.

وقال إن بعض المسؤولين الأمريكيين يريدون تصحيح أخطاء إدارة ترامب لكنهم يمارسون سياسات إدارة ترامب في التهرب والتنصل من القانون والشرعية، الإدارة الأمريكية زرعت نواة عدم الثقة تجاهها في المجتمع الدولي ولذلك يجب علينا أن نحافظ على مصالح وحقوق الشعب الإيراني.

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية، الولايات المتحدة الأمريكية إلى العودة إلى الاتفاق، معلنا استعداد إيران للتوقيع عليه إذا ما أرادت أمريكا ذلك، مضيفا مستمرون في المسار الدبلوماسي ولدينا كل الحق في عدم الثقة بواشنطن بسبب سلوكها.

وأكد أن الحكومة الإيرانية بذلت جهودا كبيرة للتوقيع على الاتفاق النووي وإحيائه وقررت التوصل لاتفاق جيد لكن أمريكا خذلت المساعي.

وبشأن التزام إيران بتعهداتها النووية، وموقفها بشأن السلاح النووي قال: ان موقف إيران بشأن السلاح النووي واضح بناء على فتوى سماحة قائد الثورة الإسلامية بتحريم السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل، والمبادرات التي اتخذناها كواحد من أعضاء معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية (NPT)، مؤکدا أن إيران تعتبر من الدول الرافضة لامتلاك هذا السلاح.

مقالات ذات صلة