المتوكل يتفقد الوضع الصحي والمرافق الطبية بمديريات إب

متابعات || مأرب نت || 26 ذو القعدة 1443_ه‍

 

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الوضع الصحي واحتياجاته في مديريات بعدان والشعر والسدة والرضمة ويريم بمحافظة إب .

حيث اطلع الدكتور المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى الشهيد حسن البعداني في بعدان، واستمع خلال زيارته لأقسام الطوارئ والمختبر والطوارئ التوليدية من مدير المستشفى الدكتور عمر الخياط إلى شرح عن طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجات المستشفى .

وحث الوزير المتوكل على مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات الصحية، وكذا سرعة تأهيل وتجهيز غرفة العمليات ونقل تجربة مستشفى مزاحن في عملية التطوير والتأهيل إلى مستشفى الشهيد حسن البعداني.

كما زار وزير الصحة مستشفى نجد حوشب الريفي بمديرية الشعر، واستمع من مدير المستشفى الدكتور محمد صلاح إلى شرح عن التجهيزات التي تمت في الطوارئ والمختبر والصيدلية وغرفة العمليات والطوارئ التوليدية وغيرها من الأقسام.

وأشاد مدير المستشفى بجهود وزير الصحة وتوجيهاته بتوفير الأجهزة الحديثة لغرفة العمليات والمختبر والطوارئ التوليدية وغيرها من الأقسام لما من شأنه تحسين الخدمات الطبية.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على تلمس احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في إب وخاصة بالمديريات والمناطق البعيدة .. مشيدا بجهود قيادة وكوادر مستشفى نجد حوشب واستمرارها في تقدم الخدمات رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

وتفقد وزير الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة سير العمل في مستشفى علي عبدالمغني بمديرية السدة، واطلع على التجهيزات والخدمات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل .

وزار الدكتور المتوكل مستشفى الرضمة واطلع على سير العمل و طبيعة الخدمات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود لتعزيز وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم، وكذا استعداد الوزارة لتلبية احتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية.

وتفقد وزير الصحة طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي سير العمل في مستشفى يريم العام ومستوى الخدمات الطبية والتطورات، واستمع من مدير المستشفى الدكتور عبدالمغني دبوان إلى إيضاح عن الخدمات الطبية والتحديثات والصعوبات التي تواجه العمل.

وأشاد وزير الصحة بالنقلة النوعية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى.. لافتا إلى حرص الوزارة على دعم المستشفى لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية.

وقال “رزنا المستشفى خلال الفترة الماضية وكان وضعه سيئاً, واليوم هناك حراك وجهد كبير يبذل لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية وتحسين الخدمات وتوسيعها في المستشفى لتخفيف معاناة المواطنين”.

وأكد وزير الصحة أن من أولويات الوزارة تعزيز الخدمات الصحية في الريف وتجويدها لتخفيف العبء عن المواطنين.

مقالات ذات صلة