محافظة مأرب تحيي ذكرى الولاية بإحتفالات واسعة

|| مأرب نت || 18 ذو الحجة 1443_ه‍
شهدت محافظة مأرب احتفالات واسعة بذكرى يوم الولاية حيث احتفل أبناء المحافظة بالمناسبة في خمس ساحات رئيسية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه” .
وفي الفعالية المركزية للمحافظة التي أقيمت بمديرية الجوبة وتقدّمها محافظ مأرب علي محمد طعيمان ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف  وعضوا مجلس الشورى عبدالله نمران ومحمد بلغيث،ومشرف انصارالله بالمحافظة أبوفارس الحمزي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ، جدد المشاركون  الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات والزوامل والأهازيج الشعبية  التي تعبر عن الفرحة والإبتهاج  بالمناسبة وتجسد حب اليمنيين وإرتباطهم بالإمام علي عليه السلام.
وأكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان أهمية أحياء ذكرى الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
ونوه المحافظ طعيمان بتفاعل أبناء مأرب وحضورهم الكبير في مختلف الساحات لإحياء ذكرى يوم الولاية كتعبير عن حبهم وولائهم للإمام علي وتجسيدا لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم الكبيرة في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
كما القيت كلمات من قبل وكيل هيئة الزكاة علي السقاف ومشرف انصارالله بالمحافظة ابوفارس الحمزي والشيخ عبدالله وعه استعرضت مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.
كما شهدت مديرية بدبدة فعالية احتفالية أكد فيها وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير المديرية درعان السقاف  أهمية احياء  المناسبة العظيمة التي تعزز ارتباط الشعب اليمني بولاية الامام علي عليه السلام وآل البيت الاطهار وأعلام الهدى في الوقت الذي يسارع فيه صهاينة العرب نحو التطبيع.
وأقيمت في مديرية مجزر فعالية خطابية بالمناسبة بحضور عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان،القيت فيها كلمات من قبل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة حسين أبوناب ومدير المديرية محسن غفينة ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة شكر الشريف أشارت الى  ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الشر أمريكا وإسرائيل ومن والاها.
وفي مديرية حريب القراميش احيى أبناء المديرية المناسبة بحضور عضو مجلس الشورى ذياب القرموشي والقيت كلمات من قبل وكيل أول المحافظة محمد علوان ومدير المديرية صادق هيسان،ومشرف انصارالله بالمديرية هادي هيسان اكدت  أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.
كما نظم أبناء مديرية صرواح فعالية بالمناسبة أشار فيها مدير المديرية مرعي العامري وعدد من المشايخ الى دلالات إحياء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية، وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.
 
 

مقالات ذات صلة