الحرس الثوري الإيراني: تواجد القوات الأجنبية في الخليج سيؤدي إلى المزيد من التوتر

متابعات || مأرب نت || 24 ذو الحجة 1443_ه‍

 

أكد قائد سلاح البحر في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن انسلال كيان العدو الصهيوني إلى منطقة الخليج لن يؤدي إلا إلى إثارة الفتن وزعزعة الأمن فيها.

ولدى استقباله نظيره العماني الادميرال سيف بن ناصر الحربي، أكد الجانبان ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك العسكرية، وفقا لوكالة “إرنا”.

ووصف تنكسيري، عمان بالبلد الشقيق والصديق للجمهورية الاسلامية الإيرانية في منطقة الخليج والتي لها مكانة خاصة بين الدول الجارة، وقال: نحن مسلمون ونلتزم بمبدأ الاخوة في ظل القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف وعلينا أن نهب لمساعدة بعضنا البعض في السراء والضراء وأن لا نسمح لكيان غاشم وقاتل للأطفال ومثير الفتن أن يدخل منطقتنا.

وشدد على ضرورة تعزيز كل الدول الاسلامية في منطقة الخليج التعاون والتكامل فيما بينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية على أعلى مستوى، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية واستثمار المصادر البحرية بشكل أفضل.

وأكد تنكسيري أن تواجد القوات الأجنبية في المنطقة لن يؤثر سلبا على تعزيز أمنها فحسب، بل سيؤدي إلى المزيد من التوتر، ولهذا يجب أن تتظافر جهود الدول الإسلامية في الخليج للحفاظ على أمن هذه المنطقة الاستراتيجية شديدة الأهمية.

وجدد تنكسيري التأكيد على وقوف إيران إلى جانب جميع الشعوب المضطهدة وخاصة الشعب الفلسطيني، معتبرا الكيان الصهيوني العدو رقم واحد للأمة الاسلامية.

من جهته أكد الجانب العماني أن الأجانب لا يفكرون سوى بمصالحهم من خلال تواجدهم في المنطقة، ورأى أن أمن المنطقة يتم توفيره قبل دول المنطقة بالدرجة الأولى.

وأشار الادميرال سيف بن ناصر الحربي إلى الثروات الهائلة الموجودة في منطقة غرب آسيا موضحا أن الكثير من الدول تطمع بهذه المنطقة ومما لا شك فيه، أن رفع مستوى التعاون بين دولها يؤدي إلى تعزيز الأمن واستقرار المنطقة.

ونوه بالقدرات الدفاعية التي تمتلكها إيران وخاصة البحرية مؤكدا أن ما انجزته الجمهورية الاسلامية الإيرانية في هذا المجال يبعث على فخر واعتزاز كلا البلدين، متطلعا إلى استفادة بلاده من الانجازات والخبرات الدفاعية الإيرانية.

مقالات ذات صلة