الهيئة العامة للأوقاف تستنكر نهب الحجاج من قبل عصابة مسلحة في المحفد بأبين

متابعات || مأرب نت || 27 ذو الحجة 1443_ه‍

 

أدانت الهيئة العامة للأوقاف ما تعرض له حجاج يمنيين، من أعمال تقطع ونهب وسلب من قبل عناصر إجرامية مسلحة في منطقة المحفد بمحافظة أبين.

واستنكرت الهيئة في بيان ، إقدام هذه العناصر بدم بارد على إيقاف حافلة تقل حجاج عائدين إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج، وإجبارهم على تسليم كل ما لديهم من أموال ومقتنيات دون وجه حق.

واعتبرت هذه الأعمال الإجرامية، اعتداءً سافراً على حرمة الطريق وإخافة السبيل والسعي في الأرض الفساد، وتتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأعراف والأسلاف التي تجرّم الاعتداء على المسافرين ونهب ممتلكاتهم.

وأشار البيان إلى أن تلك الحادثة ما كان لها أن تتم لو أن قوى العدوان والمرتزقة، استجابوا لمبادرة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بفتح الطرق التي تسهل حركة السير للمواطن اليمني، بما فيهم الحجاج.

وأكدت هيئة الأوقاف، أن حادثة الاعتداء على الحجاج ونهب ممتلكاتهم، يعكس حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه المناطق الواقعة تحت سيطرة قوى الاحتلال وأدواتها .. لافتة إلى أن هذه الجريمة لا تختلف عن جرائم الحرابة.

ودعت أبناء المحفد بمحافظة أبين إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في ضبط العصابة الإجرامية وإعادة ممتلكات الحجاج الذين تم نهبهم وهم في طريقهم إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة