الحركة الأسيرة الفلسطينية تقرر البدء بخطوات تصعيدية وصولا لإضراب مفتوح عن الطعام

متابعات || مأرب نت || 22 محرّم 1444هـ

 

قررت لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة الفلسطينية، اليوم السبت ،  خوض حراك بدءًا من مطلع هذا الأسبوع عبر خطوات تكتيكية تنتهي خلال مدة أقصاها أسبوعين بإضراب مفتوح عن الطعام تشارك فيه كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في سجون العدو.

وبينت لجنة الطوارئ خلال بيان لها أوردته وكالة “فلسطين اليوم” أن الحراك سيبدأ عبر الإضراب يومي الاثنين والأربعاء القادمين مع الامتناع عن الخروج للفحص الأمني كبداية أولية وإنذار أخير لإدارة سجون العدو لوقف هذه الهجمة والتراجع عن قراراتها.

وقالت لجنة الطوارئ ان إدارة سجون العدو تراجعت عن التفاهمات التي حصلت معهم في شهر مارس الماضي، والتي على إثرها أوقفنا حراكنا الاستراتيجي آنذاك، وتقرر العودة لقرارها بالتنكيل بالأسرى عمومًا وبالأسرى المؤبدات خصوصًا، وذلك عبر النقل التعسفي كل 6 أشهر، لتفقد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فُرِضَ عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، حيث أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ “20”.

ودعت اللجنة أبناء الشعب وفصائله الحية والمقاومة للوقوف إلى جانبنا في هذه المعركة، هذا الشعب الذي عهدناه دومًا مساندًا لقضاياه الحية وعلى رأسها قضية الأسرى التي هي قضية حرية الإنسان على طريق حرية الأرض.

مقالات ذات صلة