وزارة الصحة تدشن الخطة التنفيذية لها والوحدات الفرعية للعام 1444هـ

متابعات || مأرب نت || 22 محرّم 1444هـ

 

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، الخطة التنفيذية لها والوحدات الفرعية للعام 1444هـ.

وأشار وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، خلال ترؤسه اجتماعا موسعا ضم وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات ومديري العموم والبرامج بالوزارة، إلى أن الخطة التنفيذية تضمنت ثمانية أهداف استراتيجية و 92 مشروعا و 418 نشاطا وألف و 391 إجراء.

وأكد الوزير المتوكل أهمية اضطلاع كافة قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها والهيئات والمستشفيات في مختلف المحافظات بدورها في تنفيذ ما يخصها من مهام وبرامج وأنشطة ضمن خطة العام الجديد التي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطة المتمثلة في توسيع الخدمات في الطب العلاجي والرعاية الصحية الأولية وتوفير الدواء عبر تأمين الاحتياج من الدواء بجودة عالية وفق السياسات الدوائية الوطنية المعتمدة.

وأكد أهمية بناء القدرات بما يحقق الكفاءة والكفاية والاستثمار في القطاع الصحي والدواء وتكنولوجيا الصحة والأتمتة وتطوير وتعزيز دور النظام الوطني للمعلومات الصحية والعمل على تعميم وتطبيق نظم التأمين الصحي لجميع المواطنين والربط الشبكي الصحي .

وتطرق وزير الصحة إلى اهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بقطاع الصحة ودور الوزارة في النهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين سيما في ظل الظروف التي تمر البلاد.

ولفت إلى الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به الوزارة وقطاعاتها والجهات التابعة لها خلال المرحلة الراهنة في ظل العدوان والحصار الذي تسبب في تدمير الكثير من المرافق الصحية، مؤكدا أهمية إيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع ومبني على المسؤولية الفردية والجماعية ويدعم التنمية المستدامة.

واستعرض الوزير المتوكل ما تضمنته الخطة من أهداف استراتيجية وأنشطة وبرامج وإجراءات ومشاريع تصب في خدمة القطاع الصحي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيدا بجهود القيادات والكوادر والعاملين في القطاع الصحي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

ونوه بحصول وزارة الصحة على المرتبة الأولى في سلم الرؤية الوطنية ، حاثا على المزيد من الجهود لتجويد الخدمات الطبية والصحية والوصول بها لكافة المواطنين .

 

“سبأ”

مقالات ذات صلة