اختتام ورشة تدريبية للمرشدين الزراعيين بمأرب

 || مأرب نت || 23 محرّم 1444هـ

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل ورشة تدريبية للمرشدين الزراعيين بمحافظة مأرب، نظمتها الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي بوزارة الزراعة بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمحافظة مأرب.

هدفت الورشة التي اقيمت بالتعاون مع اللجنة الزراعية و السمكية العليا على مدى أربعة أيام إلى إكساب 11 مشاركا من محافظة مأرب ، مهارات حول الإرشاد الزراعي المجتمعي و المدارس الحقلية ووظائف الإدارة والعمليات الإدارية و منهجية و سياسات الثورة الزراعية و مبادئ التنمية و الخطط الإرشادية و إعداد وكتابة  التقارير .

و في الاختتام بحضور مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد علي السقاف، القيت كلمات، من قبل ،ممثل مؤسسة بنيان عبدالرحيم الغباري ومدير إدارة التعليم بمكتب التربية علي فخر الدين والمرشد الزراعي ناجي الضاوي أكدت أهمية الورشة لرفع قدرات المشاركين و إكسابهم المهارات و المعارف و الخبرات اللازمة للقيام بدورهم الإرشادي و الزراعي على أكمل وجه .

و أشارت الكلمات إلى دور المرشدين الزراعيين في تفعيل المجتمع و إرشادهم بالطرق الزراعية الصحية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج بجودة عالية ..مؤكدا أهمية الإرشاد الزراعي في عملية التوعية و التثقيف الزراعي المجتمعي لتحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

مقالات ذات صلة