ذمار تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

متابعات || مأرب نت || 25 محرّم 1444هـ

 

شهدت مدينة ذمار، اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من جولة الجمارك قبل أن تستقر في شارع التعاون الشعارات المنددة بالعدوان وخروقات الهدنة وجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والتأكيد مواصلة السير على نهج ثورة الإمام زيد في مواجهة الطغيان والمستكبرين.

وخلال المسيرة أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد حسين الضوراني، إلى أن خروج ابناء ذمار في هذه المسيرة الحاشدة والمشاركة في ذكرى استشهاد الإمام زيد يجسد إرتباط اليمنيين بثورة بالنبي الكريم وال البيت.

ولفت إلى أن الخروج بهذه المسيرات لا يختلف عن خروج الإمام لمواجهة طواغيت بني أمية كما أننا نستمد من ثورة الإمام زيد الدروس والعبر في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وأكد أن الإمام زيد كان حليف القرآن في مواقفه وأخلاقه وتعامله ويجب أن نقتدي به في الثبات على الحق ومواجهة طواغيت هذا العصر وأن نتحرك بقوة الحق والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأضاف أن الشهيد القائد خرج في وجه الطغاة وفقا لنهج الإمام زيد عليه السلام ولا بد أن نتعلم من ثورته الصمود في مواجهة اعداء الأمة ومواصلة ثورتنا ضد اليهود والمستكبرين.

وأشار إلى أهمية أن يحمل الجميع رأية الإمام زيد والتحرك في إنجاح حملة التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال، داعيا احرار امتنا العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التمسك بقضايا أمتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمقدسات ورفض تدنسيها، ومواجهة اعداء الله والامة وعلى راسهم أمريكا واسرائيل ومن سار في فلكهم.

وعبر البيان عن إدانته الشديدة لكل أعمال الخيانة واشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي من أنظمة العمالة، مؤكداً جاهزية ابناء الشعب اليمني لردع العدوان في حال استمرت خروقاته وعدم التزامه بالهدنة.

واستنكر البيان مماطلة الامم المتحدة في الضغط على العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها خلال الهدنة، محذرا من نفاد الصبر والتفرج على نهب العدوان لثروات شعبنا وخيراته.

وأكد البيان استمرار صمود ابناء الشعب اليمني والسير على طريق الحق وخطى النبي الكريم وثورة الإمام زيد حتى يحقق الله النصر.

تخلل المسيرة قصيدة شعرية للشاعر أبو مالك الكوماني وهتافات الصرخة في وجه المستكبرين.

مقالات ذات صلة