مسيرة حاشدة في محافظة صعدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

متابعات || مأرب نت || 25 محرّم 1444هـ

 

خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة، صباح اليوم الثلاثاء، في ساحة، المدينة والمرازم وشعارة، بمحافظة صعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات الحرية واللافتات الداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، وكذلك شعارات المناسبة وصورا لشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي ولقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وردد المشاركون هتافات منها (البصيرة والجهاد.. سنواجه حلف الأوغاد)، (عهدا يا زيد الشهداء.. عن دربك لا لن نحيد)، (عهدا يا نبض الثوار.. أن نبقى دوما أحرار)، (عهدا لدماء الشهداء.. أن نسقط كل الجبناء).

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية وأناشيد، أشارت مآثر الإمام زيد وثورة من أجل مبادئ الحق ومقارعة الظالمين وتضحياته في سبيل المستضعفين.

وألقى محافظ المحافظة محمد جابر عوض كلمة أشار فيها إلى أن الإمام زيد عليه السلام خرج لمواجهة طواغيت عصره، ونحن اليوم نواجه كل طواغيت الأرض في عصنا المتمثلين في السعودية والإمارات أذيال أمريكا في المنطقة.

ولفت إلى أن الإمام زيد لم يكن إمام لطائفة أو فئة بل علما ورمزا للأمة جمعاء، فزيد حليف القرآن لم يكتف بالقعود بل خرج ودعا الناس للجهاد لمقارعة الظالمين.

ودعا المحافظ لمواصلة مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا و للخروج المشرف إلى الجبهات، ودعم المجاهدين بالمال والقوافل.

وأكد بيان مسيرة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام التمسك بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومعاداة أعداء الأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم، رافضا كل أشكال التطبيع الخياني مع كيان العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

كما أكد مواصلة التصدي للعدوان الأمريكي السعودي وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر، مشددا على أن شعبنا لن يستسلم للمعتدين، موجها رسالة للأمم المتحدة والعدوان بأن شعبنا  لن يتفرج على أعدائه وأذنابهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات أبناء الشعب.

مقالات ذات صلة