مناقشة سير الأداء الأمني ومستوى الجاهزية بمحافظة مأرب 

|| مأرب نت || 18 صفر 1444_ه‍

ناقش اجتماع موسع اليوم الوضع الأمني بمحافظة مأرب وسير أداء الوحدات والأجهزة التابعة لإدارة أمن المحافظة وآلية تنفيذ الخطط الأمنية خلال العام الجاري.

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد علي معقل ونائب مدير الأمن العقيد جعفر السقاف وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد أحمد الحبشي ومدير إدارة البحث الجنائي عبدالغني المؤيد ومدراء الإدارات والمناطق وقادة الوحدات الأمنية  إلى مستوى أداء أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وآلية سير العمل في النقاط الأمنية.

كما تم مناقشة خطة تقييم التحريات الأمنية وبناء أقسام الشرطة والرفع من كفاءة الكوادر الأمنية في رفع البلاغات اليومية وإعداد التقارير ومتابعة القضايا الأمنية المستجدة وتعزيز جوانب التنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية المختلفة.

ونوه العميد معقل بالجهود المبذولة في تحسين الأداء الأمني في المديريات المحررة وصمود وتفاعل ويقظة رجال الأمن في ظل المرحلة الراهنة.

وشدد مدير أمن المحافظة على أهمية تعزيز التعاون مع المواطنين وإشراك المجتمع في تحقيق الأمن والاستقرار والتصدي لمخططات العدوان وأدواته .. مؤكداً ضرورة تطوير أنظمة وآليات الرصد والتحري لضبط الجريمة ومكافحتها.

مقالات ذات صلة