وزارة الثروة السمكية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 6 ربيع الأول 1444_ه‍

 

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم حفلا خطابيا احتفاء و ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة و أتم التسليم .

و في الحفل أكد وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري أهمية الاحتفاء و الإبتهاج بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء و المرسلين محمد صلى الله عليه و آله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور و من الظلالة إلى الهدى .

ونوه بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس و إستلهام الدروس و العبر من حياة الرسول صلى الله عليه و آله وسلم والاقتداء به في سلوكياتنا و تعاملاتنا و السير على نهجه، مستعرضا نبذة من شخصية رسول الله الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

و نوه إلى تميز اليمنيين و سبقهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، مؤكدا بأن اليمنيين يتفردون بمدى محبتهم و إرتباطهم و إقتداءهم بالنبي محمد صلى الله عليه و على آله و سلم منذ بدء الدعوة الإسلامية.

وقال:”اليمنيون أول من ناصر الرسول و أووه و وقروه و أستحقوا تشريف الله سبحانه و تعالى بتسميتهم بالأنصار و تشريف رسول الله عليه و آله الصلاة و السلام لهم بتسميتهم يمن الإيمان و الحكمة” .

من جانبه أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الإستثمار والبحوث مصطفى حطبة أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه و آله أفضل الصلاة و أتم التسليم لاستلهام العبر و الدروس من سيرته العطرة.

وأستعرض دلالات إحياء ذكرى مولد نبي الأمة في تعزيز الصمود والارتباط الإيماني بخاتم المرسلين .

و أشار إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف كونها محطة لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، داعيا الجميع إلى الحشد و المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق و يشرف شعب الإيمان و الحكمة .

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الفنية و الإنشادية و الشعرية .

مقالات ذات صلة