فعالية لعدد من المكاتب بمحافظة حجة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 7 ربيع الأول 1444_ه‍

 

نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتبا المالية والضرائب وعدد من المكاتب بمحافظة حجة اليوم الاثنين، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب الضرائب محمد مهاجر في كلمة المكاتب المنظمة إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي بكل فرح وابتهاج هو من تجليات الحديث الشريف “الايمان يمان والحكمة يمانية”.

ولفت إلى أن الصلة بين اليمنيين والنبي الخاتم ايمانية اساسها الايمان به ورسالته وتعظيمه وتوقيره وقداسته والتسليم المطلق له، مؤكداً أهمية العودة إلى الله والرسول والحمد والشكر بنعمة الرسول الكريم.

وأشار إلى أن الاحتفاء الكبير بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ليس غريب على الأنصار من ناصروا رسول الله والمهاجرين وناصروا الدين الإسلامي منذ بزوغ فجر الإسلام.

واعتبر المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد ضرورة التوعية في أوساط المجتمع بأهمية المناسبة الدينية الجليلة في ترسيخ الارتباط بالرحمة المهداة والخروج المشرف في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول بمديرية عبس.

فيما أشار الناشط الثقافي عبدالاله المقعد إلى أن أفضل وأعظم نعمة هي نعمة الهداية والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية التعبير عن أصالة وعظمة وقوة الارتباط بالنبي الخاتم والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في مديرية عبس لإيصال رسالة للمطبعين مع اليهود مفادها أن أحفاد الانصار سيظلون دائماً أنصار المصطفى صلى الله عليه وآله والدين الإسلامي.

مقالات ذات صلة