مطالبه فلسطينية بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب

متايعات || مأرب نت || 14 ربيع الأول 1444_هـ

 

طالبت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي بوضع عصابات المستوطنين الصهاينة على قوائم الإرهاب.

ونقلت وكالة (معا) الإخبارية عن رئيس الوزراء محمد اشتية، في كلمته خلال جلسة الحكومة:” إنه يجب على المجتمع الدولي تجريم اعتداءات الاحتلال، ومساءلة إسرائيل على جرائمها، ووضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب”.

وأضاف اشتيه :” إن ما يحدث على الأرض إرهاب دولة منظّم تتحمل حكومة العدو وحدها مسؤوليته”.

وتابع :” يجب ان لا يقبل العالم مواصلة صمته إزاء الجرائم التي يواصل جنود العدو ارتكابها في المدن والقرى والمخيمات، ويذهب ضحيتها أطفال وشباب ضمن سياسة ممنهجة تقوم على القتل لأجل القتل، ترتفع وتيرتها، مع اقتراب موعد الانتخابات الصهيونية الشهر المقبل”.

وأشار إلى ان الصمت الدولي على الجرائم بمثابة التشجيع لها، فلا تكفي الإدانات، وبيانات التعبير عن القلق لوقف تلك الجرائم بينما تفقد أمهات وآباء فلذات أكبادهم، وثمرات قلوبهم وتحتجز جثامينهم في ممارسات لم يشهد لها التاريخ مثيلا .

وبين اشتية أنه خلال الشهر الماضي نفذ المستوطنون عشرات الاعتداءات، وأقامت قوات العدول مئات الحواجز، واقتحمت، واعتقلت وقتلت، وجرحت، وهدمت، واستولت على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

واكد أن الشعب الفلسطيني يواجه حربا شاملة، وعدوانا دمويا لم يتوقف لحظة واحدة، يتبادل خلاله جنود العدو والمستوطنون الأدوار في ارتكاب الجرائم.

مقالات ذات صلة