اجتماع بوزارة الأشغال يستعرض التسهيلات المطلوبة لتفعيل قطاع المقاولات

متايعات || مأرب نت || 15 ربيع الأول 1444_هـ

 

ناقش اجتماع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم الثلاثاء ، الجوانب المتصلة بتجاوز الصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات، ليؤدي دوره في النهوض بالتنمية والوضع الاقتصادي.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيلي مصلحة الضرائب عبد الرحمن الجنيد وعبده كزمان، ووكيلي الوزارة لقطاعي الطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف وممثلي الاتحاد العام للمقاولين وعددا من مقاولي مشاريع الطرق والجسور، التسهيلات المطلوبة من الوزارة والمصلحة للمقاولين وشركات المقاولات العاملة في مجال الطرق، بما يسهم في تصنيفهم.

وفي اللقاء أكد وزير الأشغال، أهمية وضع المعالجات اللازمة لتجاوز الصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات نتيجة ما لحق به من قصف من قبل طيران العدوان أدى إلى تدمير الكثير من معدات المقاولين وتوقف المشاريع التي ينفذوها.

ووجه الإدارة العامة للتصنيف بقطاع الأشغال في الوزارة باستكمال إجراءات تصنيف المقاولين بناء على البطائق الضريبية المجددة، والإجراءات والشروط القانونية المطلوبة لمزاولة العمل.

من جهته أكد وكيل مصلحة الضرائب الجنيد الحرص على التعاون وتكامل العمل مع القطاعات الحكومية المعنية وفي مقدمتها وزارة الأشغال في إنجاز المهام والأعمال المشتركة.

وحث المقاولين على ضرورة الالتزام بالإقرار الضريبي كواجب وطني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

حضر اللقاء مدير إدارة التصنيف بالوزارة المهندس عبدالله الحواني وعدد من المختصين في الوزارة والمصلحة.

مقالات ذات صلة