تدشين حملة التحصين البيطرية في محافظتي صنعاء ومأرب

 || مأرب نت || 1 ربيع الثاني 1444_ه‍

دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، ووكيل أول محافظة مأرب، محمد علوان، اليوم، حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية والحالات المرضية الطارئة للمواشي بمحافظتي صنعاء ومأرب.

تستهدف الحملة ، التي تنفذها وزارة الزراعة والري ممثلة بمكتبي الزراعة في المحافظتين بالتعاون مع الادارة العامة للصحة الحيوانية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتستمر 20 يوما، تطعيم 450 ألف رأس من الأغنام والماعز بصنعاء 80 ألف رأس بمارب.

وفي التدشين أكد المحافظ الهادي أهمية هذه الحملات لتطعيم المواشي باللقاحات لحمايتها من الأمراض التي تهدد قطاع الثروة الحيوانية من أجل الحفاظ عليها، باعتبارها أحد المصادر الهامة لتوفير الأمن الغذائي.

ولفت إلى ما يمثله هذا القطاع من أهمية اقتصادية في ظل استمرار العدوان والحصار كونه موردا رئيسيا ومصدرا لدخل كثير من الأسر الريفية..داعيا المواطنين إلى التعاون مع الفرق البيطرية الميدانية لتحصين كافة المواشي ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز.

فيما دعا وكيل أول محافظة مارب، الفرق البيطرية إلى إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء النزول الميداني إلى القرى والعزل في المديريات المستهدفة بما يكفل إنجاح أهداف الحملة وحماية الثروة الحيوانية.

بدوره أوضح مدير الادارة العامة للصحة الحيوانية، الدكتور محمد القداري، أن الحملة تستهدف مديريات صعفان وأ،رحب ونهم وبني حشيش وجحانة وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس و الطيال بمحافظة صنعاء، ومديريات العبدية وماهلية ورحبة بمحافظة مأرب.

من جهتهما أوضح مديرا مكتبي الزراعة والري بالمحافظتين، المهندس علي القيري، والمهندس فارس القانصي، أن الحملة ينفذها فريق و124 بيطريا بمحافظة صنعاء، وست فرق و24 بيطريا بمحافظة مأرب..مؤكدين أهمية الحملة لحماية الثروة الحيوانية واكسابها مناعة لمقاومة الأمراض.

مقالات ذات صلة