اجتماع موسع يناقش احتياجات محافظة مأرب من مشاريع المياه والتربية والصحة

|| مأرب نت || 11 جمادي الأولى 1444هـ

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان  ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي احتياجات مديريات محافظة مأرب من مشاريع المياه والتربية والصحة.

واستعرض الاجتماع ، ما تم تنفيذه من مشاريع خدمية بمديريات مأرب، بما فيها مشاريع مياه الريف ومتطلبات استكمال تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمانحين.

وتطرق الاجتماع بحضور وكلاء وزارات الإدارة المحلية عمار الهارب والصحة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والتربية عبدالله النعمي، إلى الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، خاصة بقطاعات المياه والصحة والتربية، وسبل معالجتها.

كما تم مناقشة مشاريع المياه في آل جناح بمديريات حريب وجبل مراد ورحبة والجوبة وحريب القراميش وبدبدة، والسبل الكفيلة بتحسين خدمات المياه للمواطنين.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة، أهمية تضافر الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية في المديريات المحررة بمحافظة مأرب، بما فيها مشاريع المياه، لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن محافظة مأرب تحتل أولوية في خطط ومشاريع وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرصها على تنفيذ مشاريع المياه بمديريات مأرب وإيصالها للمواطنين.

ولفت الوزير الشرماني، إلى استعداد وزارة المياه والبيئة تنفيذ مشاريع المياه في مديريات المحافظة، خاصة مشاريع مياه الريف التي تنفذ تدخلاتها حالياً في عدة مديريات .. معبراً عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات على تعاونها مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مشاريع المياه التي تخدم سكان المحافظة والمديريات المستهدفة.

فيما أكد محافظ مأرب، استعداد قيادة المحافظة التعاون وبذل الإمكانيات في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وأشار اللواء طعيمان إلى حاجة مديريات المحافظة لمشاريع تنموية، خاصة في قطاعات المياه والإصحاح البيئي والتربية .. مثمناً اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمديريات المحررة في مأرب وإعطائها الأولوية في تنفيذ المشاريع الخدمية.

وكان رئيس الهيئة العامة لمشاريع الريف عادل صالح بادر، استعرض تدخلات الهيئة وفرعها في المحافظة في تنفيذ مشاريع المياه الريفية بمديريات محافظة مأرب.

وأوضح أن المشروع الرئيسي لمياه مجزر، سيتم تسليمه للمقاول يوم غدٍ الثلاثاء والذي ينفذ بتكلفة 360 ألف دولار .. مبيناً أنه سيتم عمل دراسة للمرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تنفيذ عمل دراسة لمشروع مياه جرشب الذي تم إنزال مناقصته يوم أمس.

ولفت بادر إلى أن مشروع مياه ماهلية سيتم حفر البئر عبر السلطة المحلية على أن تستكمل هيئة مشاريع مياه الريف بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للاستجابة الإنسانية بقية مكونات المشروع .. مؤكداً حرص الهيئة على وضع مشاريع المياه الريفية لمحافظة مأرب ضمن خططها وبرامجها للعام الجاري والأعوام المقبلة.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب الصحة بمأرب الدكتور علي ناصر دعبوش وفرع هيئة مياه الريف المهندس علي الصمصام ومدراء مديريتي صرواح مرعي العامري ومجزر محسن سالم غفينة .

مقالات ذات صلة