محافظة صنعاء تحيي الفعالية المركزية للذكرى السنوية للشهيد

متابعات || مأرب نت || 16 جمادى الأولى 1444_هـ

 

نُظمت بمحافظة صنعاء، اليوم السبت، الفعالية المركزية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ.

وفي الفعالية، أشاد محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي بالحضور المشرف الذي يعكس التقدير والعرفان لدور الشهداء وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان، مؤكداً أن  الشهداء قدموا أغلى ما يملكون وهي أروحهم الطاهرة ودماؤهم الزكية في سبيل الله ودفاعاً عن شعبنا المظلوم.

وقال المحافظ الهادي: إنه بدون الشهداء وبدون الشهادة وبدون التضحية ما كان بالإمكان أن يعلو للحق صوت، أو أن يتحقق للمستضعفين والمظلومين خلاص.

وأشار إلى أن قوى العدوان ارتكبت كل الجرائم لكسر إرادة الشعب اليمني لكنها فشلت وازداد صمود الشعب وقوة جيشه ولجانه الشعبية.

من جانبه، حيا نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، أسر الشهداء الذين بذلوا أبنائهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن والعزة والكرامة،  داعياً إلى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء الذين هم أمانة في أعناق الجميع.

واستعرض دلالات إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس المجتمع وترسيخ مبادئ العزة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنسها.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عكست عظمة الشهداء وتضحياتهم الكبيرة.

في السياق ذاته، افتتح المعرض المركزي لصور الشهداء بمديرية صنعاء الجديدة، بحضور آباء وأبناء الشهداء ومحافظ المحافظة، وجمع رسمي وشعبي.

 

مقالات ذات صلة