الجهاد: الأقصى محور الأمة ومفجر انتفاضاتها وعلى الجميع حمايته

متابعات || مأرب نت || 24 جمادى الأولى 1444_هـ

 

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى المبارك هو محور هذه الأمة ومفجر انتفاضاتها.

ونقلت وكالة (فلسطين اليوم) عن القيادي في الحركة خضر عدنان، تعقيباً على الاقتحامات الجماعية في القدس القول:” أن العدو يزيد من تطرفه وعربدته في الضفة الغربية وساحات الأقصى في محاولة لفرض سياستهً، ودورنا هو الدفاع عنه ومواجهة هذا الاحتلال المجرم “.

وأضاف عدنان :” أن العدو واهم بأنه قادر على تحييد المقاومة وردعها عن دورها في التصدي لمخططاته، وهذه الممارسات لن تمر على مقاومتنا دون عقاب ورد حاسم، وسيعلم المحتل ماذا ينتظره من عقاب” .

وتابع عدنان :”أن الأقصى هو محور هذه الأمة ومفجر انتفاضاتها وهو من سيحرك الشعوب والأمم للدفاع عن هذه الأرض والمقدسات، ولن يتم ردع العدو إلا تحت ضربات المقاومة “.

وقال عدنان :”نحن شعب واحد وقضيتنا واحدة، وعلينا أن ننتفض في وجه المحتل الغاصب بكافة الوسائل والطرق الممكنة على المستويات الرسمية والشعبية والدبلوماسية، والمقاومة بكل أشكالها وهذا اقل الواجب تجاه مقدستنا.”

ودعا القيادي عدنان، الجهات والمؤسسات العربية والاسلامية لأخذ دورها في حماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والشعب الفلسطيني، وأن يتحركوا للضغط على العدو لوقف ممارساته وانتهاكاته.

وطالب جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل والشتات بالتحرك نصرة للمسجد الأقصى والتحريض على هذا العدو، وإيصال رسائل واضحة للمجتمع الدولي من أجل حقنا في العبادة وحماية مقدساتنا من التدنيس والتهويد.

مقالات ذات صلة