مستوطنون صهاينة يستولون على أرض لدير الروم الأرثوذكس بسلوان

متابعات || مأرب نت || 4 جمادى الآخرة 1444_ه‍

 

استولت عصابات المستوطنين الصهاينة بحماية من عناصر شرطة العدو الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء، على أرض “الحمرا” في منطقة العين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات معززة من شرطة العدو منطقة العين في سلوان، ووفرت الحماية لعشرات من المستوطنين الذين قاموا بتسييج قطعة الأرض التي استولوا عليها في حي وادي حلوة بجانب عين سلوان.

وتبلغ مساحة الأرض نحو 5 دونمات، وتتبع لدير الروم الأرثوذكس في سلوان والتي تديرها البطريركية اليونانية، وسط مخاوف من تسريبها كما حصل في العديد من العقارات المقدسية مثل فندقي البترا والإمبريال قرب باب الخليل في القدس القديمة.

وجرت عملية الاستيلاء بحماية من قوات العدو التي قمعت الأهالي في سلوان الذين حاولوا منع المستوطنين من الاستيلاء على تلك الأرض التي تقع في سفح وادي حلوة عند مفترق حيوي في سلوان.

وحاصرت قوات العدو الصهيوني أهالي بلدة سلوان، ومنعتهم من الوصول إلى قطعة الأرض التي استولت عليها في منطقة العين، واعتدت القوات على محتجين توافدوا إلى أرض الحمرا بعد استيلاء مستوطنين عليها.

واعتقلت قوات العدو 3 شبان خلال مناوشات اندلعت في محيط أرض الحمرا، كما أصيب عددا من أهالي سلوان، جراء اعتداء قوات العدو عليهم، وذلك خلال محاولة الأهالي التصدي لسرقة الأرض.

مقالات ذات صلة