اختتام ورشة إعداد الخطة التنفيذية للعام 1445ھ لمحافظتي صنعاء ومأرب

صنعاء –  :

متابعات || مأرب نت || ٢٩ جمادى الآخرة 1444ه

اُختتمت بصنعاء، اليوم، ورشة تدريبية لإعداد الخطة التنفيذية للعام 1445ھ – 2023، وخطة تحسين الأداء لقيادات وكوادر محافظتي صنعاء ومأرب.

هدفت الورشة التي أقامتها محافظة صنعاء بمركز التدريب والتأهيل بالمحافظة، خلال الفترة من 20 إلى 28 جمادي الآخرة، إلى إكساب القيادات المحلية والتنفيذية في المحافظتين، معارف حول التخطيط والإدارة، من واقع محاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لدروس عهد الإمام علي، لمالك الأشتر النخعي.

وفي الاختتام أكد وزير الإدارة المحلية، علي القيسي، أهمية تطوير القيادات الإدارية في مجالات التخطيط ورسم الخطط التنموية المستقبلية التي تسهم في رفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين .

وأشار إلى أهمية تنمية قدرات قيادات السلطة المحلية الإدارية في المديريات، معربا عن الأمل في أن تكون مواضيع الورشة قد أسهمت في تعزيز القدرات ورفع مستوى الوعي الإداري لدى الجميع.

واعتبر القيسي محاضرات قائد الثورة وموجهاته العملية، قواعد أساسية لتفعيل دور ووظائف مؤسسات الدولة، في كل القطاعات المختلفة.

وأكد الوزير القيسي أهمية العمل وفقا لموجهات السيد القائد يحفظه الله والمصفوفات التي جاءت في هذا الشأن، ومن أبرزها محاضراته عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر الذي يمثل مرجعية متكاملة، وكذلك وثيقة الرؤية الوطنية ومدونة السلوك الوظيفي، وقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية.

فيما استعرض محافظ صنعاء،عبد الباسط الهادي، الرؤى والموجهات التي تسعى من خلالها قيادة المحافظة لتعزيز أداء القيادات والكوادر المحلية والتنفيذية وفق دروس مالك الأشتر لإدارة شؤون المجتمع المحلي.

وأوضح أن الورشة تترجم اهتمام وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تعزيز بناء قدرات القيادات وكوادر عمل أجهزة الدولة بما يخدم مشروع البناء المؤسسي والنهوض بالتنمية والخدمات.

وحث المحافظ الهادي، المشاركين في الورشة على إعداد خطط عمل وتفعيل قنوات التنسيق لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والمبادرات الذاتية لردم فجوة الاحتياجات.

بدوره تطرق محافظ مارب، اللواء علي محمد طعيمان، إلى المسؤوليات الملقاة على عاتق القيادات الإدارية المشاركة، في تعزيز روافد البناء والتنمية وتطوير الأداء.

وحث على تطبيق مخرجات الورشة في الميدان من خلال وضع الرؤى ورسم الخطط والدراسات الحقيقية الملامسة للواقع بهدف تحقيق النجاحات المطلوبة لخدمة الوطن والمواطن.

من جانبه أكد وكيل أول محافظة مارب، محمد علوان، في كلمة المشاركين في الورشة، أهمية وجود قاعدة معرفية أساسية لإعداد الخطط والدراسات لتنفيذ المشاريع، لافتا إلى أن الورشة تمثل أحد روافد تلك القاعدة لتعزيز قدرات قيادات العمل الإدارية مستقبلا.

وثمن اهتمام قيادة وزارة الإدارة المحلية ومحافظتي صنعاء ومأرب وحرصهم على تطوير البنى التحتية والتنموية.

حضر الاختتام وكلاء وزارة الادارة المحلية،جمال العلوي، وخالد الخزان ،وعدد من وكلاء محافظتي صنعاء ومأرب ومدير البحوث والتدريب بمحافظة صنعاء،علي زيد.

مقالات ذات صلة