اختتام ورشة لقيادات السلطة المحلية بالمديريات الشمالية والغربية بمأرب حول إعداد الخطة التنفيذية  للعام 1445هـ

|| مأرب نت || 17 رجب 1444هـ

اختتمت في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ورشة تدريبية لقيادات السلطة المحلية بمديريات صرواح وبدبدة وحريب القراميش ومجزر، ومدغل بمأرب حول إعداد الخطة التنفيذية للعام 1445هـ، وخطة تحسين الأداء .

هدفت الدورة، التي نظَّمتها -على مدى ثلاثة أيام- السلطة المحلية في المحافظة، إلى إكساب 61 من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديريات وأعضاء المجالس المحلية ، معارف حول التخطيط والإدارة، من واقع محاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لدروس عهد الإمام علي، لمالك الأشتر النخعي.

وفي الاختتام، أكد وكيل أول المحافظة محمد علوان، أهمية الدورة في رفع قدرات قيادات وكوادر السلطة المحلية بالمديريات في مجال إعداد الخطط، وتزويدهم مهارات استخدام أدوات التخطيط المتعارف عليها عند إعداد الخطط.

واشار إلى ما تمثله الدورة من أهمية في تفعيل وتقوية علاقة التنسيق والتكامل بين الأجهزة التنفيذية على المستوى المحلى.. حاثا المتدربين على تطبيق ما تلقوه -خلال الدورة- في الواقع العملي.

فيما لفت مدير مديرية صرواح مرعي العامري، إلى أهمية تنفيذ هذه الدورات النوعية؛ لتعزيز العلاقة بين أجهزة الدولة والمجتمعات المحلية للعمل المشترك لتحقيق التنمية المحلية..مثمنا جهود المدربين والمنظمين للورشة.

وحث مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد القيادات الإدارية والمجتمعية للمشاركة الفاعلة في الإعداد والتجهيز للدورات الصيفية  وبما يضمن نجاحها.

بدوره عبّر علي حنتش في كلمة المتدربين ، عن الشكر والتقدير  للقائمين على تنظيم الدورة..مؤكدا أهمية التجسيد العملي لما تضمنه عهد الإمام علي عليه السلام لمالك بن الأشتر لما من شأنه تجويد الأداء الإداري والخدمي والتنموي للمحافظة.

حضر الإختتام الخبير الإداري بوزارة الإدارة المحلية محمد اسماعيل ومدراء مكاتب التخطيط علي الغابري والإعلام عبدالله الشريف وهيئة رعاية أسر الشهداء محمد علوان  ومدراء مديريات بدبدة درعان السقاف ومجزر محسن غفينة وحريب القراميش صادق هيسان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نعمان علوان .

مقالات ذات صلة