مناقشة تدخلات “الأوتشا” في محافظة مأرب

|| مأرب نت || 8 شعبان 1444هـ

ناقش اجتماع بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب اليوم تدخلات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية صالح الشريف، ومدير عام مكتب محافظ مأرب فواز الصالحي ونائب مدير مكتب الأوتشا باليمن ماريا روزاريا برونو  تدخلات الأوتشا في عدد من القطاعات للتخفيف من المعاناة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وفي الإجتماع أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ضرورة التوسع في دعم أنشطة الشركاء بالمحافظة لتغطية فجوات الاحتياج في كافة القطاعات، وإعطاء الأولوية للمشاريع التي يتم رفعها كاحتياجات طارئة، وتمديد فترة  المشاريع المنفذة حاليا  والتوسع في مشاريع الطرق والصحة والأمن الغذائي بالمديريات الأشد تضررا .

بدوره استعرض الصالحي حجم المأساة الإنسانية التي خلفها استمرار العدوان والحصار وخاصة على النازحين والفئات الأشد فقراً وتفاقم احتياجاتهم..مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بالمديريات المحررة.

وأوضحت نائب مدير مكتب الأوتشا ان محافظة مأرب ستحظى باهتمام كبير ضمن خطط وبرامج الأوتشا ، نظرا للوضع الإنساني باعتبارها من المحافظات الأشد تضرراً.

مقالات ذات صلة