طهران: توصلنا إلى تفاهمات جيدة مع الوكالة الدولية تمهد لحل القضايا العالقة

متابعات || مأرب نت || 14 شعبان 1444_ه‍

 

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن التوصل إلى تفاهمات جيدة مع الوكالة الدولية يمكن أن تمهد لحل القضايا التقنية العالقة، معربا عن أمله ألا يكون هناك تسييس وضغوط في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن لا نشهد أي تدخلات سياسية من بعض الدول.

ووفق وكالة “إرنا” قال کنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنین: نستفيد من كل الإمكانات المتاحة لتحقيق مصالحنا والحفاظ على إنجازاتنا في برنامجنا النووي، مؤكدا أننا ملتزمون بالدبلوماسية ونرى أنها السبيل الوحيد لحل الخلافات والملفات المعقدة.

وقال: أكدت إيران على ضرورة عودة جمیع الأطراف إلى الاتفاق والتزامها المتبادل، وفي هذا السياق تنشط الدبلوماسية، وتعد زیارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائیل غروسي استمرارًا للدبلوماسية النشطة مع الوكالة، الأمر الذي أدى إلى تفاهمات جيدة، مشيرا إلى أن زيارة غروسي كانت جزءا من الجهود المبذولة لعودة كافة الأطراف إلى مفاوضات الاتفاق النووي.

وأعرب عن أمله في أن يتم توفير الأرضية لحل الخلافات الفنية والتوقف عن اختلاق الأعذار لمن يعتبر هذه القضية عقبة أمام العودة إلى الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة