شهداء وجرحى بمواجهات مع قوات العدو الصهيوني في جنين

متابعات || مأرب نت || 15 شعبان 1444_ه‍

 

اقتحمت قوات كبيرة من جيش العدو الصهيوني مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء، وحاصرت أحد المنازل على أطراف مخيم جنين وقصفته بالقذائف ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 6 فلسطينيين برصاص العدو في اقتحام جنين، ووصول 16 إصابة إلى المستشفيات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه يتلقى نداءات من داخل مخيم جنين، بسبب وجود العديد من المصابين برصاص العدو.

وأفادت مصادر فلسطينية أن المقاومين في جنين كشفوا قوة خاصة صهيونية تسللت إلى المخيم وقاموا بالاشتباك معها، حيث دارت مواجهات بين المقاومين وقوات خاصة لجيش العدو في مدينة جنين ومخيمها.

ولفتت المصادر إلى أن قوات العدو قصفت بالصواريخ المنزل المحاصر في مخيم جنين وصاعدت أعمدة الدخان منه.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين عن إسقاط طائرة مسيرة للعدو، واستهداف قواته في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، فيما أفادت مصادر فلسطينية عن تمكن المقاومين من إسقاط طائرة مسيرة ثانية لجيش العدو في أجواء مخيم جنين

وقالت سرايا القدس: “يواجه مجاهدونا صليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات صوب آليات وقوات العدو في محيط المنزل المحاصر”.

وأضافت: “مجاهدونا يفجرون عددًا من العبوات الناسفة بآليات العدو ويحققون إصابات مباشرة، كما يواصلون التصدي لقوات العدو بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة”.

وتداول نشطاء فلسطينيون، صورة لشاحنة مدنية، قالوا إن قوات الاحتلال الخاصة تسللت إلى داخل المخيم بواسطتها، قبل أن تقتحم عربات مصفحة كبيرة، المدينة من جانب حاجز الجلمة.

وأشاروا إلى أن مقاومين في المنطقة اكتشفوا تسلل القوات الخاصة، ودخلوا في اشتباكات عنيفة معها.

واستهدفت قوات العدو المنزل المحاصر بقذيفة صاروخية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وتصاعد الدخان من المكان، في ظل تحليق مروحية للاحتلال فوق المنطقة للمشاركة في العملية.

وظهر في مقاطع فيديو تداولها ناشطون، عناصر من القوات الخاصة للعدو، خلال تسللهم بين منازل الفلسطينيين في المخيم، باتجاه المنزل المستهدف.

بدورها، قالت حركة حماس إن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال، ومخيم جنين يقدم ملحمة أسطورية.

من جهتها، لفتت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات العدو التي اقتحمت مخيم جنين.

إلى ذلك، أشارت كتائب شهداء الأقصى إلى أن أحد المجاهدين تمكن من قنص جندي صهيوني في مخيم جنين وتم رصد سقوطه بعد الإصابة.

فيما تحدث إعلام العدو الصهيوني عن إصابة عدد من الجنود الصهاينة خلال العملية المتواصلة في مخيم جنين، واستدعاء طائرة مروحية لإخلاء الجنود المصابين في المواجهات.

مقالات ذات صلة