الخارجية الإيرانية تندد بالتصريحات الألمانية المعادية لطهران

متابعات || مأرب نت || 16 شعبان 1444_ه‍

 

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الأربعاء، بالتصريحات المعادية لإيران التي أدلت بها وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوغ في بغداد، مؤكدا أنها مؤشر على استمرار نهج الحكومة الألمانية ضد إيران.

ووفق وكالة “إرنا” قال كنعاني: كان من المتوقع أن تعتذر وزيرة الخارجية الألمانية أولاً وقبل كل شيء عن السلوك السابق المخزي لحكومة بلادها تجاه الشعبين الإيراني والعراقي.

ولفت إلى الدور الذي لا يمكن إنكاره لإيران في دعم سلامة ووحدة الأراضي العراقیة واحترام سيادة هذا البلد وقال: في الوقت الراهن، لجأ عدد كبير من الجماعات الانفصالية والإرهابية المسلحة الملطخة أیدیها بدماء المدنيين الإيرانيين والعراقيين، إلى ألمانيا.

وأضاف: أن تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية ضد إيران مؤشر على استمرار نهج الحكومة الألمانية الداعم للإرهابيين المسلحين والانفصاليين ضد الجمهورية الإسلامية الإیرانیة واستمرار الجهود غير المثمرة للإضرار بالعلاقات بين البلدين المجاورين إيران والعراق.

ونصح ألمانيا بأن تتعلم الدرس من التاریخ وقال: لن تنسى دول المنطقة أبدًا أداء بعض الدول الغربية، بما في ذلك ألمانيا، في إشعال نيران الحرب ودعم الطغاة و الدیكتاتوریین الذين أشعلوا نار الحرب.

كانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، قالت خلال زيارة لبغداد، أمس الثلاثاء، إن “الهجمات الصاروخية الإيرانية عبر الحدود العراقية غير مقبولة وتعرض المدنيين والاستقرار الإقليمي للخطر”، مضيفا: “لا تنم هجمات النظام الإيراني الصاروخية عن قمعه الطائش والوحشي لشعبه فحسب بل تعرض حياة الناس واستقرار المنطقة بأكملها للخطر من أجل التشبث بالسلطة”، حد زعمها.

مقالات ذات صلة