وزارة الأشغال والطرق تدشن خطة البرنامج الرمضاني 1444هـ

متابعات || مأرب نت || 28 شعبان 1444_ه‍

 

دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق، والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم الاثنين ، خطة البرنامج الرمضاني 1444.
وخلال التدشين استعرض نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، ما تضمنه برنامج الخطة من مهام وأنشطة بناء على موجهات حكومة الإنقاذ الوطني.
وأكد أهمية تفاعل كل قيادات وموظفي الوزارة مع البرنامج الرمضاني الذي يركز بدرجة أساسية على الاهتمام بأعمال البر والإحسان وتفقد أحوال الفقراء والمحتاجين، والتهيئة للدورات والمدارس الصيفية.
وأشار الذاري إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية، والتوعية بخطورة الحرب الناعمة، التي يسعى أعداء الأمة من خلالها لاستهداف النسيج الاجتماعي وإضعاف الجبهة الداخلية.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة المثلى من المحاضرات الرمضانية اليومية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لما لها من أهمية في إحياء الروح الإيمانية لدى المجتمع.
من جانبه تطرق رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، إلى أهمية اغتنام الشهر الفضيل كمحطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالله وتزكية النفوس.
ولفت إلى أن شهر رمضان هو شهر للعمل والعبادة وتلاوة القرآن وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين وتعزيز روح التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، والتوعية بخطورة الحرب الناعمة التي تنتهجها دول العدوان.
حضر التدشين وكلاء الوزارة لقطاع الطرق المهندس، خالد باشماخ، والإسكان، المهندس قاسم عاطف، والشؤون المالية والإدارية، عبدالله أبو طالب، والوكلاء المساعدون وعدد من مديري العموم والموظفين.
عقب ذلك نفذت قيادة ومنتسبو وزارة الأشغال أعمال نظافة شملت قطاعات الوزارة وإداراتها المختلفة ومحيطها العام.
وأكد نائب وزير الأشغال خلال التدشين أهمية تجسيد النظافة كسلوك إيماني، وحضاري من أجل الحفاظ على صحة المجتمع، والمظهر العام للشوارع والأحياء والمدن.
وشدد الذاري على ضرورة تفعيل دور الوزارة ومكاتبها في إزالة المخلفات من شوارع الأمانة والمحافظات.

مقالات ذات صلة