مناقشة آلية التنسيق بين مكاتب الاشغال والاراضي والمجالس المحلية بمحافظة الحديدة

مناقشة آلية التنسيق بين مكاتب الاشغال والاراضي والمجالس المحلية بمحافظة الحديدة

[05/ديسمبر/2016]

عقد اجتماع مشترك لمكتبي الأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ، كرس لمناقشة التنسيق العام بين الأشغال العامة والطرق والاراضي للحد من المخالفات والآلية التي سيتم تنفيذها خلال إعداد المخططات الجديدة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية عبدالله يماني ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي شدد وكيل أول المحافظة على ضرورة تعميد وتنفيذ أعمال الشق في القطاع الخامس وضرورة متابعة الجمعيات السكنية التي تتخذ من الاراضي فرصة للسيطرة على ممتلكات الدولة من باب الاستثمار.

ودعا الى تشكيل لجنة من المحافظة ومكتبي الاشغال والاراضي لاعداد خطة وبرنامج عمل في مجال تخطيط المحافظة وسرعة اعداد المخططات الجديدة لمراكز المديريات نظرا للتوسع العشوائي الحاصل حديثا، واعداد خريطة عمل منتظمة يتم العمل بها بين الجهتين والبدء في تنفيذ الاعمال المتميزة لإظهار المحافظة بالمظهر الحضاري واللائق.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة التفتيش الفني وتفعيل مهمتها في ازالة مخالفات البناء والحد من الاعتداءات على المرافق الحكومية ومتابعة اصدار عقود الانتفاع العام من الاراضي للمواطنين بهدف الحفاظ على المخططات ورفع وتنمية الايرادات.

كما الزم الاجتماع كل من مكتب الاراضي ومكتب الاشغال والمجالس المحلية بمناقشة موضوع سكان مدينة التعاون ومدينة العمال والعمل على معالجة وضع الساكنين في تلك المساكن التي تعود ملكيتها للمجالس المحلية ورفع تقرير بذلك في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة