شويغو: انضمام فنلندا للناتو يعزز مخاطر توسع المواجهة بين الجانبين

متابعات || مأرب نت || 13 رمضان 1444_ه‍

 

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن حلف (الناتو) يؤكد توجهاته المعادية لروسيا، محذراً من أن انضمام فنلندا للحلف يعزز مخاطر توسع المواجهة بين الجانبين.

ونقلت سبوتنيك عن شويغو قوله في اجتماع مع القيادات العسكرية الروسية اليوم: “تعمل كتلة شمال الأطلسي على تعزيز مسارها المناهض لروسيا، حيث تزيد من استعدادها القتالي وتكثف أنشطتها بالقرب من حدود روسيا وبيلاروس، ما يخلق خطراً لتوسيع الصراع في أوكرانيا”، مشدداً على أن ذلك لن يؤثر على نتيجة العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

 

من جهة ثانية أعلن شويغو أن قوات بيلاروس تلقت منظومات صواريخ “إسكندر إم” التي تمكنها من استخدام الصواريخ التقليدية والنووية، موضحاً أن تدريب الطواقم البيلاروسية على كيفية استخدام هذه الصواريخ لحماية دولة الاتحاد بدأ أمس.

وكشف شويغو أن بعض الطائرات الهجومية البيلاروسية أصبحت قادرة على شن ضربات بصواريخ نووية.

 

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أنه من المهم في الظروف الصعبة الراهنة العمل على تعزيز الإمكانيات الدفاعية لدولة الاتحاد، فضلاً عن تنسيق النشاط على الساحة الدولية.

وأعلن الأمين العام لحلف (الناتو) ينس ستولتنبرغ أمس أن فنلندا ستنضم رسمياً إلى الحلف اليوم.

 

وحول العملية العسكرية الخاصة صرح شويغو بأن الضربات عالية الدقة على المنشآت العسكرية الأوكرانية سمحت بتعطيل إنتاج عدد من الأسلحة وإمداد القوات المسلحة الأوكرانية بالذخيرة، فيما تقوم القوات المسلحة الروسية بتدمير الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية المرسلة إلى أوكرانيا سواء في مواقع القتال أو في مراحل النقل.

 

ولفت شويغو إلى أن القوات المسلحة الروسية تواصل تحرير دونباس، وتطوير العملية العسكرية في مناطق أرتيموفسك وأفدييفكا وباتجاهي ليمان وكوبيانسك.

مقالات ذات صلة