اجتماع حكومي برئاسة مقبولي  يناقش إجراءات تحسين الأوضاع بمديريات محافظة مأرب

|| مأرب نت || 13 رمضان 1444_ه‍

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي في صنعاء إجراءات تصحيح الأوضاع في عدد من مديريات محافظة مأرب.

وفي الإجتماع الذي حضره وزيرا الإدارة المحلية الفريق علي بن علي القيسي والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ومحافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ،  ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ومشرف أنصارالله بالمحافظة العميد علي الحمزي
وممثلوا عدد من الجهات الحكومية ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية ، أكد الدكتور مقبولي أهمية انعقاد مثل هذا الاجتماع والذي ياتي في اطار اهتمام الحكومة الاستثنائي بتصحيح أوضاع مديريات مربع مراد وجميع المديريات المحررة،  لما لها من دور في التصدي للعدوان ومرتزقته.
وأشار مقبولي الى ان مديريات محافظة مأرب تمر بوضع استثنائي خاصة بعد تعرضها للاستهداف من قبل العدوان.
ولفت الى ان الحكومة تبذل جهودا حثيثة مع قيادة محافظة مأرب لتوفير الخدمات الأساسية من كهرباء وطرقات وصحة ومياه وغيرها من الخدمات الضرورية للتخفيف من معاناة أبناء المديريات المحررة.
وأقر الإجتماع فتح حساب بنكي لمكتب التربية، واعتماد حافز للمعلمين، وتكليف وزارة المالية بتشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصحة العامة والسكان  لعمل دراسة وتحديد التكلفة التقديرية لتغطية مستشفى 26 سبتمبر بالجوبة ومستشفى العتبة بجبل مراد بمنظومات الطاقة الشمسية.
وشدد الإجتماع على ضرورة تنظيم عقد لقاء بين وزارتي الصحة والمالية بشأن تخصيص نفقات تشغيلية لعدد 10 مستشفيات ومكتب الصحة وفروعه بالمديريات،  خلال فترة لاتتجاوز أسبوع .
كما أكد الإجتماع على صندوق صيانة الطرق بضرورة العمل على إصلاح عدد من الطرقات المتضررة بمديريتي الجوبة وجبل مراد وبصورة مستعجلة.
وأقر الإجتماع اعتماد مبلغ خمسة ملايين ريال لدراسة مشاريع مياه الريف في محافظة مأرب.

مقالات ذات صلة