مجلس الشورى يدين بشدة اقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى

متابعات || مأرب نت || 14 رمضان 1444_ه‍

 

أدان مجلس الشورى بشدة اقتحام قوات العدو الصهيوني المسجد الأقصى وتدنيسه وتخريب محتويات مصلاه القبلي والاعتداء على المصلين والمعتكفين بالعصي وإطلاق القنابل الصوتية داخل المسجد واعتقال المئات منهم.

وأكد المجلس، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، أن ما يجري في الأقصى الشريف من اقتحام وضرب للمصلين عملاً إرهابيا جبانا ما كان للصهاينة أن يتجرأوا على اقترافه لولا التواطؤ المخزي والمعيب للأنظمة المطبعة مع كيان العدو الغاصب.

وحمّل البيان الكيان الصهيوني كل ما قد يترتب على هذه الجريمة النكراء من تبعات ورفع وتيرة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستهجن مجلس الشورى موقف مجلس الأمن إزاء الانتهاكات الصهيونية المتواصلة في فلسطين والأراضي المقدسة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل السريع والضغط على الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لانتهاكات حرمة الأقصى المبارك وتدنيس المقدسات وكف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة هذه الجرائم والضغط في المحافل الدولية من أجل إيقاف الصلف الصهيوني وتدنيسه للمقدسات الإسلامية.

كما دعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التعبير عن الغضب والرفض والإدانة للأعمال الصهيونية التي تطال المسجد الأقصى والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة صلف وغطرسة كيان العدو الغاشم.

مقالات ذات صلة