محافظة مأرب تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بأمسية خطابية

|| مأرب نت || 20 رمضان 1444_ه‍
نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة مأرب أمسية رمضانية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” فزت ورب الكعبة”.
وفي الأمسية التي حضرها محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله منصور الشريف والشيخ حمد بن راكان الشريف والشيخ ناجي عباد الزايدي،  والشيخ أحمد السقاف ، استعرض وكيل أول المحافظة محمد علوان، محطات من سيرة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ومظاهر مشرقة من حياته الجهادية ، حتى استشهاده في سبيل نصرة الرسالة السامية التي حملها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار علوان الى أهمية التزود من ثقافة الإمام علي وسيرته وشجاعته في مقارعة طواغيت العصر والوقوف في وجه العدوان والتصدي لمخططاته.
بدوره أكد نائب مشرف أنصارالله بالمحافظة حسين أبوناب حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والاطلاع على سيرته العطرة، لافتا إلى أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام علي كرم الله وجهه واستلهام الدروس من حياته وجهاده والسير علي نهجه.

تخلل الأمسية التي حضرها عددا من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ومشايخ ووجهاء وحشد كبير من أبناء المحافظة، أنشودة لفرقة شباب الصمود وقصيدة للشاعر عبدالمنعم المتوكل عبرت عن المناسبة.

كما استمع المشاركون في الأمسية للمحاضرة الرمضانية الـ19 لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله.

مقالات ذات صلة