لقاء موسع بصنعاء لمناقشة تقييم العوامل البيئية المؤثرة على قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر

متابعات || مأرب نت || 21 رمضان 1444_ه‍

 

عُقد اليوم بصنعاء لقاء موسع لمناقشة تقييم العوامل البيئية المؤثرة على قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر نظمتها الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر.

واستعرض اللقاء، الذي ضم ٢٧ ممثلا عن القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني، تقرير الفريق الفني الاستشاري المكلف من قبل الهيئة حول تقييم الوضع الراهن لقطاع المشاريع الصغيرة والأصغر.

تضمن التقرير تقييم العوامل الداخلية والخارجية المؤثرة على قطاع المشاريع والفرص المتاحة والتهديدات المحتملة ونقاط القوة المتوفرة ونقاط الضعف الحالية .

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر، أحمد الكبسي، أهمية العمل على استكمال إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر لما لها من تأثير ايجابي على الجانب الاقتصادي للكثير من المواطنين الذين يسعون إلى تنفيذ مشاريع صغيرة خاصة بهم تسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية.

وأوضح أن المشاركة الفاعلة من كافة الجهات المعنية وذات العلاقة سيكون لها الأثر الإيجابي في إخراج الاستراتيجية الوطنية إلى حيز الوجود.

ونوه بحرص الهيئة على تمكين الجهات المشاركة من المساهمة في إعداد الإستراتيجية وفق أحدث الممارسات العلمية من خلال دراسة البيئة الداخلية والخارجية للمشاريع الصغيرة والأصغر وقياس مكامن القوة والضعف وتحديد الفرص وأماكن التهديد والمخاطر والخروج و بخطة توحد جميع الجهود بشكل تكاملي للوصول إلى الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة