حزب الله يحيي يوم القدس العالمي في صيدا

متابعات || مأرب نت || 23 رمضان 1444_ه‍

 

أحيا قطاع صيدا في حزب الله “يوم القدس” باحتفال حاشد في باحة مجمع سيد الشهداء في حارة صيدا، برعاية رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب الدكتور حسين الحاج حسن، في حضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وشخصيات سياسية ودينية.

وبحسب موقع “المنار” فقد تخلل الحفل عروض ل800 كشفي من كشافة الإمام المهدي ول300 عنصر من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في الإسعاف والإنسان والإطفاء.

بعدها تم استعراض سرايا القادة والجوالة والكشافة والاشبال في جمعية كشافة الإمام المهدي، حيث تمت تسمية كل سرية باسم شهيد من شهداء الانتفاضة الفلسطينية تبعها استعراض سرايا الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وعرض لآليات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ والدراجات النارية..

كما أحيا أبناء مخيمات الشمال مراسم يوم القدس العالمي بمسيرة حاشدة جابت شوارع مخيم البداوي حيث انطلقت الجموع الحاشدة من مساجد المخيم بعد ان ادى المصلون صلاة الجمعة، بمشاركة فعاليات علمائية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينية ويافطات تؤكد ان الصلاة في الاقصى باتت قاب قوسين او ادنى. وجابت ازقة المخيم وصولا حتى الدخل الأساسي.

والقيت في ختام المسيرة كلمات للامين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان ومسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني عبد الناصر المصري وكلمة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية شددت على ان القدس ستحرر بالمقاومة وصواريخ المجاهدين وتضحيات ابناء الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة