مسيرة جماهيرية حاشدة في صرواح بمأرب إحياء ليوم القدس العالمي

|| مأرب نت || 23 رمضان 1444_ه‍

شهدت مديرية صرواح بمحافظة مأرب، اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء المديريات الشمالية والغربية للمحافظة إحياء ليوم القدس العالمي والتأكيد على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني .

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد،  وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ، اللافتات المعبرة عن يوم القدس العالمي باعتباره حدثا سنويا يعكس مدى اهتمام الأمة بالقضية الفلسطينية، ودعم محور المقاومة والنضال ضد الاحتلال الصهيوني الذي لا يكف عن جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

ورددوا الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض التطبيع مع العدو ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد بيان المسيرة، تلاه مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالله الشريف، أن القضية الفلسطينية تعد القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وجدد البيان التأكيد على دعم حركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب، داعيا إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب أحرار الامة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الصهاينة وقوى الاستكبار العالمي.

كما اعتبر البيان خروج الشعب اليمني في مسيرات يوم القدس، تجسيدا للهوية الإيمانية وامتداداً حقيقياً لمواقف الشعب اليمني الثابتة لنصرة ودعم الفلسطينيين ضد كيان العدو الإسرائيلي الذي يواصل ارتكاب الجرائم واغتصاب أرض فلسطين ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدانت المسيرة، كافة أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، معتبرة أن أي شكل من أشكال التطبيع جريمة كبرى وخيانة لا تغتفر، ومؤامرة خبيثة لإضعاف جبهة المقاومة الإسلامية وطمس معالم القضية الفلسطينية.

تخلل المسيرة قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة