الرئيس الإيراني: على الأمريكيين مغادرة المنطقة

متابعات || مأرب نت || 27 رمضان 1444_ه‍

 

أكد الرئيس الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن الأعداء، وخاصة الكيان الصهيوني، تلقوا رسالة بأن أبسط تحرك ضد إيران سترد عليه القوات المسلحة ردا قاسيا وسيؤدي إلى تدمير حيفا وتل أبيب، مشددا على أن على الأمريكيين مغادرة المنطقة.

وقال رئيسي في كلمة له خلال عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية بمناسبة يوم الجيش: إن قدرات القوات المسلحة الإيرانية تعود بالنفع على أمن المنطقة ولا يخفى على أحد كيف قامت هذه القوات بالدفاع عن وحدة أراضي وأمن دول المنطقة.

وأضاف: إن الأعداء وخاصة الكيان الصهيوني تلقوا هذه الرسالة بأن أدنى اعتداء على البلاد سيجابه برد قاس من قبل القوات المسلحة الإيرانية سيؤدي إلى تدمير حيفا وتل أبيب.

وتابع قائلا: إن جيشنا اليوم جيش مجهز وحديث ولديها معدات متطورة محلية وإيرانية الصنع، وقال: بينما تستورد بعض الجيوش والقوات المسلحة في دول أخرى معداتها، فإن الجيش الإيراني مزود بمعداته الخاصة اعتمادا على المعرفة الحديثة والقدرات المحلية.

ووصف الجيش بأنه سد منيع في مواجهة العناصر المناهضة للثورة والجماعات التكفيرية، والشريرة وقال: إن الجيش مسؤول عن حراسة الحدود الإيرانية، كما أنه يحمي مصالح بلادنا في المحيطات ويضمن الأمن.

وأكد أن الجيش الإيراني والحرس الثوري حماة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال إن رسالة الجيش والقوات المسلحة هي أن القوات من خارج المنطقة يجب أن تغادرها في أقرب وقت ممكن لأن وجود إيران بالمنطقة يضمن الأمن وتواجد القوات الأجنبية يهدده.

ونوه بشجاعة القوات المسلحة الإيرانية ووقوفها ضد الأشرار والإرهابيين، الأمر الذي جلب الأمن للمنطقة وأكد: أن قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقوتها العسكرية تصب في مصلحة المنطقة، واليوم الجيش يحمي هذا الأمن.

وأضاف، إن يوم الجيش يحمل رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة، وأكد: إن ايران ترحب باي مساعي لحفظ الأمن في المنطقة، لكن رسالة جيشنا وقواتنا المسلحة للقوات خارج المنطقة، وخاصة للقوات الأمريكية، هي مغادرة المنطقة في أسرع وقت ممكن.

بدوره قال قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي للمسيرة:إن  موازين القوى في المنطقة تميل إلى صالح محور المقاومة والآن بتنا نرى اضمحلال الصهاينة

وأضاف موسوي إن  القوات المسلحة الإيرانية لا تستخف بالتهديدات سواء الصهيونية أو غيرها، ونعد أنفسنا لأي مواجهة، وردنا على أدنى تحرّك سيكون مدمرًا.

وأقيم، اليوم الثلاثاء، عرض عسكري للجيش الإيراني بالعاصمة طهران وذلك بمناسبة يوم الجيش 18 أبريل.

وحضر مراسم الاستعراض رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي، وكبار قادة القوات المسلحة الإيرانية.

وشارك في الاستعراض الوحدات القتالية والمدرعات التابعة للقوات البرية للجيش، ومقاتلات القوة الجوية وأسلحة وأنظمة دفاع القوة الجوية والمعدات البحرية المحمولة.

وعرض جزء من الإنجازات والمعدات الصاروخية والجوية والبحرية والبرية والمسيرات الإيرانية.

وتحتفل إيران كل عام، بيوم الجيش باستعراض عسكري، يتم فيه عرض وحدات الجيش المختلفة والأسلحة ومنظومات الصواريخ المختلفة، كما يتم عرض صواريخ قصيرة، ومتوسطة وبعيدة المدي، وكذلك المقاتلات وسائر الأدوات والأسلحة للجيش خلال هذا الاستعراض.

مقالات ذات صلة