إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار برام الله.. والعدو يقتحم الأقصى

متابعات || مأرب نت || 5  شوال 1444_ه‍

 

أصيب مستوطن صهيوني، صباح الثلاثاء، بعملية إطلاق نار شمالي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت قناة “كان” إن عملية إطلاق النار استهدفت مجموعة من المستوطنين كانوا “يشاركون في جولة ركض، في ذكرى قتلى العمليات والحروب، وأصيب أحدهم بجروح متوسطة”.

وأغلقت سلطات الكيان الصهيوني مداخل رام الله، بعد عملية إطلاق النار باتجاه مركبة للمستوطنين، التي وقعت بين مستوطنتي “شيلو” و”عوفرا”.

كما ذكرت “القناة السابعة” الصهيونية، أن مستوطناً أصيب بالرصاص خلال عملية إطلاق نار، من سيارة عابرة على شارع 60 في “بنيامين”، قرب منطقة “عيون الحرامية”.

ولفتت وسائل إعلام صهيونية إلى إنه تم إسعاف المستوطن الذي أصيب بالرصاص في يده، ونقل إلى مستشفى “شعاري تسيدك”، مشيرةً إلى أن إصابته متوسطة.

أما موقع “سيروجيم” الصهيوني، فأشار إلى أن منفذي عملية إطلاق النار تمكنوا من الانسحاب من المكان، في وقت يُجري “جيش” الاحتلال عمليات تمشيط وبحث عن المقاومين.

أما مراسل وكالة “صفا”، فأوضح أن قوات العدو نصبت حواجز في محيط “عيون الحرامية”، وأغلقت حاجز عطارة شمالي رام الله.

وأمس الإثنين، استشهد حاتم نجمة، ويبلغ من العمر 39 عاماً، وهو من بيت صفافا، برصاص مستوطن مسلح عقب عملية دهس في “شارع يافا” بالمدينة، أسفرت عن 8 إصابات في صفوف المستوطنين.

وخلال الفترة الممتدة ما بين 31 آذار/ مارس 2023 حتى 6 نيسان/ أبريل 2023، سجل مركز “معطى” 368 عملاً مقاوماً، بينها 56 عملية إطلاق نار، أسفرت عن 9 جرحى بصفوف قوات العدو الصهيوني والمستوطنين.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

وبالتزامن، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية عند أبوابه، وفي الساحات، فيما انتشرت شرطة العدو داخل الأقصى وعند أبوابه.

يذكر أن أفراداً من شرطة العدو، اعتدَوا يوم أمس، على مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وقطعوا أسلاك الكهرباء عنه للمرة الثانية على التوالي، ومنعوا حراس الأقصى من الدخول إليه، بعدما اقتحموه يوم السبت الماضي، وخلعوا تمديدات الكهرباء داخله وتحطيمها.

مقالات ذات صلة