إيران : صمت مجلس الأمن الدولي عرّض الشعب الفلسطيني لعنف مستمر

متابعات || مأرب نت || 6 شوال 1444_ه‍

 

إنتقد سفير ومندوب ايران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة أمير سعيد إرواني صمت مجلس الأمن الدولي والذي جعل قراراته غير فعالة وعرّض الشعب الفلسطيني لاعمال عنف مستمرة.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية ارنا عن السفير ارواني قوله في كلمة خلال اجتماع مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط وفلسطين: منذ 75 عاما والشعب الفلسطيني ضحية ممارسات العدوان والعنف والظلم بلا هوادة من قبل الكيان الإسرائيلي. احتلال أراضيهم مستمر، والمدن محاصرة ، والممتلكات والأراضي الزراعية يتم تدميرها ومصادرتها ، ويضطر الأهالي إلى إخلاء منازلهم.

وأضاف انه منذ بداية العام (2023) يتعرض الفلسطينيون للعنف والقمع والإرهاب المفرط من قبل المستوطنين غير الشرعيين للكيان الإسرائيلي وقواته المسلحة. ما ادى إلى اعتقال واغتيال مدنيين واستشهاد 100 فلسطيني بينهم 21 طفلاً. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ما يقرب من 5000 فلسطيني ، من بينهم 31 امرأة و 170 طفلاً ، محتجزون بشكل غير قانوني وتعسفي في السجون الإسرائيلية ويتعرضون لمعاملة لا إنسانية.

واوضح إيرواني ان هذه الأعمال المروعة هي جزء من نمط أكبر من الانتهاك المنهجي للحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني، وهي مثال على انتهاك واضح للقوانين الدولية ومبادئ وأعراف حقوق الإنسان.

وعبر سفير إيران لدى الأمم المتحدة: عن قلق بلاده البالغ إزاء الهجمات والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين المتطرفين بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى .

مقالات ذات صلة