وفد حكومي يطلع على حجم أضرار العدوان بمديرية صرواح بمأرب

|| مأرب نت || 7 شوال 1444_ه‍

اطلع وفد حكومي برئاسة وزير حقوق الإنسان علي الديلمي اليوم على حجم الأضرار التي طالت البنية التحتية والمشاريع الخدمية في مديرية صرواح نتيجة ماتعرضت له من قصف هستيري من طيران العدوان الغاشم.

حيث زار الوفد الحكومي الذي ضم نائب وزير التخطيط والتنمية عبدالسلام المهذري ووكلاء وزارات الإدارة المحلية جمال العلوي والنفط ناصر العجي الطالبي والشؤون القانونية سليم الحملي وأمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية رايد عيدان ووكيل محافظة مأرب علي الزايدي ومدير إدارة رؤساء الوحدات الإدارية بوزارة الإدارة المحلية خالد عشيش، محطة ضخ النفط الخام بكوفل ومحطة الكهرباء وسوق صرواح ومعبد عرش بلقيس التأريخي.

وخلال الزيارة عبر أعضاء الوفد الحكومي عن الأسى للتدمير الكبير الذي طال المشاريع الخدمية والبنى التحتية في مديرية صرواح والذي تسبب في معاناة كبيرة لآلاف المواطنين.
وأشار وزير حقوق الإنسان الديلمي،  الى ان ماتعرضت له مديرية صرواح من تدمير ممنهج يعد جريمة ضد الإنسانية ستظل شاهدة على إجرام المعتدين ،  وحقدهم على الشعب اليمني وهويته وحضارته بعد فشلهم  في الميدان العسكري.

بدوره استعرض محافظ مأرب اللواء علي محمد  طعيمان حجم الأضرار التي لحقت بالمنشئات العامة والخاصة والمشاريع الخدمية في مديرية صرواح نتيجة القصف الهستيري طوال سنوات العدوان ..لافتا الى ان السلطة المحلية تعمل وفق إمكاناتها المتاحة لإعادة تشغيل المشاريع والمرافق الخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين .

وأكد مدير عام مديرية صرواح مرعي العامري ان نسبة الدمار في صرواح تجاوز 90 % في جميع المشاريع والمرافق الخدمية والممتلكات ومنازل المواطنين ومزارعهم ..مشيرا الى صمود أبناء صرواح وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة